استئناف إزالة الأحياء العشوائية بالسعودية بجدة 2022 وفقاً خطة تنظيم المدن الكبرى

إزالة العشوائيات بجدة وتستمر بعد صدور قرار بوقفها خلال شهر رمضان 1443 ، وسيتم تنفيذ أعمال الإزالة بجدة في 12 مديرية حسب خريطة إزالة العشوائيات بجدة وهي أحياء بني مالك ، الورود ، حي المشرفة ، حي الجامعة ، حي الرحاب ، حي العزيزية ، حي الروابي ، حي الربوة ، حي المنتزات ، حي القويزة ، حي العدل والفضل وحي أم السلام و 14 كيلو الشمالي والجدير بالذكر أنه تمت إزالة أكثر من 34 منطقة عشوائية في جدة حتى الآن منها حي السلامة ومدائن آل. – حي الفهد 2 حسب خطة تنظيم المدن الكبرى وازالة العشوائيات وحسب المواعيد المعلنة من قبل والتي صرح بها المتحدث الرسمي. أمانة جدة محمد البقمي.

خطة رؤية المملكة 2030 لتنظيم المدن الكبرى وإزالة العشوائيات في جدة

في نفس السياق المذكور أعلاه ، فإن عمليات إزالة العشوائيات بجدة يأتي ضمن تطوير واجهات وأحياء المدن الكبرى مع بنية تحتية راقية بمعايير وتصاميم ممتازة تليق بمكانة المملكة وتناسبهارؤية المملكة 2030 وكذلك تغيير المظاهر العشوائية للأحياء التي تهدد سلامة المواطنين ، خاصة بعد أن وصل عدد مناطق العشوائيات إلى أكثر من 60 حيًا متناثراً في المملكة ، وانتقل معظم سكان تلك المناطق في السنوات الأخيرة إلى مناطق أخرى ، المزيد من المناطق والخدمات الحضرية المتاحة.

طلبات التعويض لأصحاب العشوائيات بعد إزالة جدة 2022

وفي السياق ذاته ، أكد المتحدث الرسمي باسم أمانة جدة محمد البقمي وفي وقت سابق ، تم فتح باب تلقي طلبات التعويض لأصحاب العشوائيات الأحد 30 يناير 2022 الموافق 27 جمادى الثانية 1443 هـ. وتجدر الإشارة إلى أن التعويضات التي سيتم صرفها ستكون على الأراضي المملوكة بصكوك قانونية فقط للأرض والأنقاض. أما الأراضي الأخرى التي لا تملك صكوكاً موثقة ، فيدفع التعويض عن الركام فقط.

كيفية تقديم طلب تعويض من خلال الرابط الخاص بالموقع الرسمي لأمانة جدة 2022

في النهاية يتم عمل التطبيق من خلال خطوات بسيطة الكترونيا على الرابط الرسمي كالتالي:

  • أولاً ، انتقل إلى الموقع الرسمي البوابة الرقمية لبلدية جدة.
  • بعد ذلك ، اضغط على أيقونة الخدمات الرقمية ، وانتقل منها إلى المنشأة لتقديم المعاملة.
  • املأ المعلومات المطلوبة وتأكد من كتابتها بشكل صحيح.
  • أيضًا ، قم بإرفاق جميع المستندات المطلوبة ، ثم انقر فوق رمز التالي.
  • في النهاية ، تحقق من صحة جميع الخطوات السابقة وانقر على أيقونة إرسال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.