HERE  الاستعلام المباشر عن نتائج القبول الموازي 2022/2021 من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية جميع الاقسام فى جميع المحافظات

الموقع الالكتروني لمعرفة نتائج القبول الموازي 2022/2021 سنعرضه عليكم الان اذ اعلنت وزارة التعليم والبحث العلمي العراقية ان التعليم الموازي يقبل ثلاث درجات للقبول في كليات الطب وهي طب الاسنان والصيدلة والتمريض ، وكذلك المعاهد الطبية التقنية والدرجات الثلاث ، أي أن الطالب أقل من الدرجة الرسمية للكلية بثلاث درجات فقط ، فمثلاً الطالب الذي حصل على 70٪ من التمريض من 75٪ لن يتم قبوله لأنه أقل من 5 ٪ ، أي أكثر من ثلاث درجات. في هذا المقال سنتعرف على نتائج القبول الموازي وجميع التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

موقع الكتروني لمعرفة نتائج القبول الموازي 2022/2021

الموقع الإلكتروني لمعرفة نتائج القبول الموازي 2022/2021 نتابعها على مدار الساعة ، حيث سنبين لكم شروط القبول في برنامج التعليم الموازي ، بعد نشر النتائج الرسمية من قبل وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي العراقية ، ويجب على الطالب الالتزام والعمل بهذه الشروط ، أي أنها متاحة له حتى يتم قبوله في الكلية ، وهذه الشروط على النحو التالي.

  1. يجب على الطالب الذي يرغب في الالتحاق بالكلية في نظام التعليم الموازي أن يكون حاصلاً على ثلاث درجات على الأقل أكثر من النسبة المئوية لتلك الكلية في النظام العادي.
  2. يمكن اختيار أي كلية أو معهد تقني.
  3. يتم دفع نصف المصروفات مقدمًا والنصف الآخر في نهاية العام.

نتائج القبول الموازية 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي العراقية أنه يجب على الطلاب أولاً دفع نصف الرسوم مقدماً بعد قبولهم في الكلية التي استوفيت شروطها ، أي أن الطالب قد استوفى شروطه الخاصة. أما نتائج القبول الموازي فيمكن الاستعلام عنها باتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على الإنترنت.
  • ثم اختر صفحة في الأعلى تقول الحصول على نتائج قبول موازية.
  • ثم اختر الكلمة الحصول على النتيجة.
  • بعد النقر على هذه الكلمة ، سيتم تنزيل النتيجة مباشرة كملف pdf. ستجد الملف في التنزيلات على هاتفك أو في الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • افتح الملف ثم شاهد اسمك في قائمة القبول.
  • اذهب إلى الجامعة لدفع الرسوم المقررة عنك ، فلكل كلية رسوم مختلفة عن الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.