السويدي يؤكد أهمية ما يتبناه رئيس الوزراء لتيسير إجراءات الحصول على التراخيص

أعرب المستثمر الصناعي أحمد السويدي عن ترحيبه بالقفزة الهائلة التي تشهدها الدولة في السنوات الأخيرة في تطوير البنية التحتية ، والفرصة الإيجابية الكبيرة التي قدمتها القيادة السياسية للقطاع الخاص للاستثمار المباشر مع الدولة. في مشاريع وطنية مختلفة ، مؤكدا أن الدولة تمتلك العديد من المقومات التي تؤهلها. أن نصبح أهم دولة صناعية في المنطقة بأسرها ، على الرغم من التحديات التي يشهدها العالم في الوقت الحاضر.

جاء ذلك خلال لقاء اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع المستثمر الصناعي م. أحمد السويدي. وذلك في إطار مراجعة فرص الاستثمار المتاحة في مختلف قطاعات التصنيع مع الصناعيين المصريين.

وتطرق السويدي في كلمته الى بعض المعوقات التي يرى ضرورة العمل معا لتذليلها ومنها تأخير اصدار التراخيص الصناعية مؤكدا اهمية ما يتبناه رئيس الوزراء حاليا للتركيز على تسهيل الاجراءات. للحصول على التراخيص ، وعلق د.مصطفى مدبولي بأننا نقوم بالفعل بتسهيل هذه الإجراءات على أجندة الحكومة حاليًا ، مشيرًا إلى الرخصة الذهبية المتاحة للمستثمرين الجادين ، والتي تصدر عن مجلس الوزراء في أسرع وقت ممكن.

وقال المهندس أحمد السويدي: نعمل حاليًا مع عدد من الهيئات والمؤسسات الكبرى لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر في مختلف القطاعات الصناعية ، مضيفًا أن هناك فرصًا واعدة للاستثمار في قطاعي الصحة والتعليم ، لكن يجب أن يتزامن ذلك مع توفير التسهيلات المطلوبة وخاصة في الحصول على الأرض. ضروري لإقامة المشاريع الصناعية ، مؤكدا أهمية الإعلان عن حزمة كبيرة من هذه التسهيلات لجذب المستثمرين وخاصة الأجانب.

وأشار السويدي إلى أن مشكلة ارتفاع أسعار الشحن على مستوى العالم في الوقت الحالي دفعتنا أيضًا إلى التفاوض مع عدد من كبار المصنعين والمصدرين لنقل أنشطتهم إلى مصر. لما تتمتع به من مزايا نسبية من توافر العمالة وقربها من الأسواق الأوروبية وتدريب العمالة وتوافر الأراضي الصناعية الجاهزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.