المرأة ومنوعات ||
فى اليوم العالمى للحمار.. اعرفى أشهر منتجات التجميل المستخلصة من الحمير

يصادف اليوم اليوم العالمي للحمير ، وعلى الرغم من أن الحمار يعتبر من الحيوانات الصبور والمطيع للغاية ، وحيوان أليف للإنسان منذ العصور القديمة ، ويقوم بعمل شاق ، من حمل المحاصيل وجلب المياه والحطب ، وجميع الخدمات التي يحتاجها الشخص ، قد يجد بعض الأشخاص تخصيص يوم دولي للاحتفال بها بطريقة فكاهية ومضحكة بعض الشيء.

ولكن في هذا اليوم الموافق الأحد 8 / 5 / من كل عام ، أطلقته منظمات حقوق الحيوان للحفاظ على حقوق الحمير ، من المعاملة القاسية التي يتلقاها بعض البشر ، ومطالبة الجميع بمعاملته معاملة طيبة ، لأنه الروح التي تشعر بأي أذى يلحقه بها من البشر ، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الأخطار التي تهدد بقاء جنسها.

لكن الشيء الذي لا يعرفه البعض أن هناك العديد من مستحضرات التجميل التي يتم استخلاصها من جلد الحمير وحليبها ، وهذه بعض المنتجات التي قد تستخدمها لتنعيم وترطيب بشرتك:

كريم الحمار

إذا كنت تريد كريم يهدئ البشرة ، ويحافظ على نضارتها ونعومتها ، فهناك كريم حمار يمكنه فعل كل هذا ، فهناك بعض الشركات التي تصنع الكريم من حليب الحمير ، مع إضافة مواد حافظة فقط ، فهو يحتوي على غير مشبع. الأحماض الدهنية ، وفيتامين ج الذي يقلل من ظهور علامات الشيخوخة ويعيد تجديد الخلايا.

حليب الحمير

يحتوي حليب الحمير على الكثير من الفيتامينات والأحماض الدهنية غير المشبعة ، ويعالج العديد من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية ، وبالتالي فهو مناسب للبشرة الحساسة ، لأنه يمنع احمرار الجلد وتهيجه ، بحسب موقع “كوزميسيناتورال”.

صابون حليب الحمير

يحتوي صابون حليب الحمير على نسبة عالية من فيتامين هـ والأحماض الأمينية وكمية عالية من الكالسيوم وأوميغا 3 ، وفوائد هذا الصابون عديدة منها:

يجدد البشرة لاحتوائها على كمية كبيرة من البروتينات والفوسفوليبيدات ، كما يمنع ظهور التجاعيد المبكرة على الجلد ، يرطب البشرة ، ويمنع احمرار الجلد ، ويقلل من تهيج الجلد ، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ ، و يساعد في التخلص من حب الشباب.

يتكون صابون الحمير من عدة مكونات ، قد يحتوي على زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت النخيل أو زيت الخروع أو الكركم.

صابون الحمير
صابون الحمير

صابون
صابون

منتجات الحمير
منتجات الحمير

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.