“تعد صارخ وغير عادل”.. أندية أفريقيا ترفض ترشيح ملعب الوداد لاستضافة نهائي الأبطال

رفضت أندية النخبة بإفريقيا ترشيح ستاد محمد الخامس لاستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا والتي اقترب منها الأهلي والوداد.

وتغلب الأهلي على وفاق سطيف 4-صفر على أرضه فيما انتصر الوداد على بترو أتليتيكو 3-1 خارج أرضه.

ويتنافس مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء مع ملعب “ديمنودو عبد الله واد” بالعاصمة السنغالية دكار على استضافة المباراة.

واستطلع نبأ العرب رأي بعض الأندية التي صعدت إلى دور الثمانية في تقارير مغربية أكدت فوز مجمع محمد الخامس على تنظيم النهائي.

وقال مانكوبا مينجيث مدرب صنداونز “إنه قرار غير عادل في حال تأهل الوداد”.

تعرض صنداونز للإقصاء على يد بترو أتليتكو ​​دي أنجولا ، الذي صعد لمواجهة الوداد ، حيث وصوله للنهائي لا يعني اللعب على أرض خصمه ، لكنه رفض أيضًا.

وقال حارس المرمى البرازيلي أدريانو سواريس “إذا تأكد هذا فسيكون قرارا غير طبيعي”.

وأوضح: “هذا سيشكل ميزة لفريق الوداد في حال صعوده. أنت تضعها في مباراة نهائية من مباراة واحدة على أرضها وفي وسط جمهورها “.

وتابع: “إذا كان القانون ينص على أن البلد المضيف لا يمكن أن يكون من بين الفرق الأربعة المؤهلة لنصف النهائي ، أعتقد أن أي شخص لن يقبل اللعب في المغرب إذا تأهل الوداد للنهائي”.

وعبر وفاق سطيف ، الفريق الرابع في نصف النهاية ، عن تضامنه مع بترو أتلتيكو وأكد أن استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال إفريقيا يعد انتهاكًا لقوانين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

وقال مصدر في النادي الجزائري ، “في حال اعتماد إقامة نهائي البطولة بالمغرب ، فإن ذلك يعتبر ميزة معنوية للوداد المغربي في حال تأهله للنهائي ، لكن في حالة على العكس من ذلك ، يمكن عقده هناك دون أي مشاكل “.

وتابع المصدر: “يجب احترام قوانين وأنظمة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في هذه المسابقة حتى تتساوى جميع الفرق في الفرص”.

وختم تصريحاته: “استضافة المغرب للمرة الثانية على التوالي لنهائي البطولة الإفريقية يعد انتهاكا صارخا لباقي الدول الإفريقية” متسائلا: “هل يوجد المغرب فقط في إفريقيا؟ الملاعب ذات المعايير الدولية حيث يمكن إقامة المباريات “.

لم يعلن الاتحاد الأفريقي بعد موعد ومكان النهائي ، لكن مصدرًا رسميًا بـ “CAF” كشف ، ليلى كورا ، في وقت سابق أن جنوب إفريقيا باتريس موتسيبي ، رئيس CAF ، فوض النائب الأول لرئيس CAF ، أوغستين وسنغور والمغربي فوزي لقاء عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي والإفريقي لاتخاذ القرار النهائي بشأن الملعب. ومن المتوقع أن تكون المباراة النهائية في الأسبوع الأخير من شهر مايو.

وللاتحاد المصري تحفظات على إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في نسخته الحالية 2021/2022 على ملعب أي من الدول الأربع التي وصلت فرقها إلى نصف النهائي وهي مصر والجزائر والمغرب وأنجولا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.