ماذا يحتاج ليفربول للفوز ببريميرليج بعد الخسارة أمام توتنهام؟

أضاع ليفربول نقطتين في صراعه مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي ، بعد تعادله 1-1 مع ضيفه توتنهام ، أمس السبت ، في المرحلة 36 من المسابقة.

ورفع ليفربول رصيده إلى 83 نقطة في الصدارة ، بفارق الأهداف فقط ، أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني بنفس التوازن الذي سيلعب الليلة على أرضه ضد نيوكاسل يونايتد.

ويتساوى رفقاء الدولي المصري محمد صلاح حاليا مع مانشستر سيتي في عدد النقاط ، مع بقاء ثلاث مباريات لليفربول هذا الموسم وأربع مباريات لمانشستر سيتي.

فشل ليفربول في الفوز على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ مباراته ضد برايتون في أكتوبر الماضي ، لذلك يحتاج مانشستر سيتي الآن إلى تفويت ثلاث نقاط خلال مبارياته الأربع المتبقية ليحظى بفرصة الفوز باللقب.

وفقًا للوائح المسابقة ، في حالة تساوي فريقين في عدد النقاط ، يتم استدعاء فارق الأهداف ، والذي قد يعطي الأفضلية للريدز ، الذين يتفوقون حاليًا بفارق هدف على نظيرهم السماوي قبل المباريات المتبقية في البطولة تقرر.

وأحرز ليفربول 87 هدفا في الدوري الإنجليزي ، فيما استقبلت شباكه 23 هدفا ، وصنع فارقا أهدافه (64) ، وفي المقابل سجل مانشستر سيتي 84 هدفا وتلقى 21 ، ليصنع فارقا أهدافه (63).

ويخوض ليفربول ثلاث مباريات بينهما ، مباراتان خارج الديار ضد أستون فيلا وساوثامبتون يومي 10 و 17 مايو ، قبل أن يستضيف ولفرهامبتون في آنفيلد يوم 22 مايو في آخر 38 جولة من المسابقة.

أما مانشستر سيتي فسيلعب الليلة ضد نيوكاسل يونايتد قبل أن يخوض مباراتين خارج ملعبه ضد ولفرهامبتون وويست هام يونايتد يومي 11 و 15 مايو ، ثم يختم المسابقة عندما يستضيف أستون فيلا في 22 مايو.

جماهير ليفربول يعلقون آمالهم على خسارة مانشستر سيتي من جهة ، ومن جهة أخرى ، على قدرات محمد صلاح نجم الفريق ، الذي يتصدر حاليًا هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفًا ، ويسعى. للفوز بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الثالثة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.