المرأة ومنوعات ||
طريقة عمل البيتزا فى البيت بطعم وطريقة المحلات

تشعر المرأة بالارتباك عند التفكير في أنواع الطعام التي تعدها للغداء أو العشاء ، وتبدأ في البحث عن وجبة يفضلها أفراد الأسرة ، مثل البيتزا التي تعد من الأطعمة المفضلة لكثير من الناس ، ويفضل تحضيرها. في المنزل للتأكد من تحضيرها بطريقة صحية ، ولهذا نستعرض في التقرير طريقة صنع البيتزا باتباع خطوات بسيطة ، بحسب الموقع “طيب المذاق“.

كيف تصنع البيتزا في المنزل

مقادير عجينة البيتزا

تحضير ملعقة من الخميرة الفورية.

تحضير ربع ملعقة صغيرة ملح.

تحضير 2 كوب دقيق.

ملعقة زيت زيتون.

تحضير نصف كوب ماء.

تحضير ملعقة كبيرة من السكر.

طريقة عمل عجينة البيتزا في المنزل

يجب تحضير كوب من الماء الدافئ ، نضيف نصف ملعقة كبيرة من السكر مع الخميرة الفورية ونقلب لمدة 10 دقائق ، ثم نحضر وعاء ونضيف الحليب والدقيق وكذلك الملح والزيت مع التحريك جيداً ، ثم نضيف الماء الدافئ مع الخميرة على الطحين مع التحريك للحصول على عجينة قابلة للتشكيل ، ونتركها قليلاً ثم نمدها ونرش الدقيق ، ثم نمد العجين في صينية مناسبة وتدخل إلى الفرن ووزع الصلصة فوق العجينة تماماً مع إضافة طبقة من شرائح البصل شرائح الفلفل الحلو والريحان والجبن المبشور ونضع كمية كبيرة من العجينة على الأطراف ودهنها بزيت الزيتون ، ثم ندخل الصينية في الفرن وننتظر حتى تنضج وتصبح جاهزة للتقديم.

مكونات صلصة البيتزا

حضري بصلة.

تحضير ملعقة صغيرة من الملح.

تحضير 3 ملاعق كبيرة من معجون الطماطم.

تحضير ملعقة صغيرة من السكر.

تحضير ربع كوب زيت زيتون.

تحضير ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

تحضير 3 فصوص من الثوم المهروس.

طريقة عمل صلصة البيتزا

نحضر قدر كبير ونملأه ثلثي الماء ونضيف الملح ونتركه على النار حتى يغلي ونضيف معجون الطماطم مع باقي المكونات في القدر ونقلب جيدا ثم نضيف البهارات المفضلة ونقلب خليط للحصول على صلصة جاهزة.

كيف تصنع البيتزا في المنزل
كيف تصنع البيتزا في المنزل
صنع البيتزا في المنزل
صنع البيتزا في المنزل
بيتزا
بيتزا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.