المرأة ومنوعات ||
5 نصائح للعناية بالشعر المبلل.. أدوات الفرد الساخنة محظورة

بما أن شعر المرأة هو تاجها فهي تعمل على علاج العديد من المشاكل التي تتعرض لها مثل التساقط والتقصف ، وبغض النظر عن مقدار الوقت والجهد الذي يكلفها العلاج فهي لا تمل ولكن هناك خطأ كبير واحد يرتكبه الكثيرون ، وهو أننا لا ندرك ما قد يضر بشعرنا سرًا ، حتى لو استخدمنا الطرق التقليدية. وهو معروف منذ قديم الزمان ولكن بعد مرور الوقت وطوال فترة ممارسته أو استخدامه قد يضر الشعر بشكل كبير ، لذلك يراجع مبأ العرب بعض الأخطاء التي تقع فيها العديد من الفتيات أثناء العناية بالشعر المبلل ، بحسب الموقع. “Timesofindiaوهي كالاتي:

تمشيط الشعر وهو مبلل

تمشط العديد من النساء شعرهن بمجرد خروجهن من الحمام فور غسله. إذا قمت بذلك ، فأنت تتسبب في أضرار جسيمة لشعرك ، حيث تكون بصيلات الشعر لدينا هي الأضعف عندما تكون مبللة ، ويؤدي تمشيطها في هذه المرحلة إلى تشققها بالإضافة إلى جفاف الشعر وبهته ، في الوقت المناسب. لتنشيط الشعر قبل الاستحمام ، وإذا شعرت أن شعرك يتشابك بعد غسله ، ضعي زيتًا خفيفًا للشعر ثم مشطيه بمشط واسع الأسنان مما يسهل فك تشابكه.

تقصف الشعر عند التمشيط

أما الطريقة الصحيحة للتمشيط فهي تقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء والبدء في التمشيط من الأسفل إلى الأعلى لفك التشابك ، مما يجعل عملية فك تشابك الشعر أمرًا سهلاً للغاية.

لا تجففي شعرك بالمنشفة

بعض الفتيات يجففن شعرهن بشدة بالمنشفة بعد الاستحمام ، وهي نفس المشكلة. الشعر الرطب له بصيلات ضعيفة ، وهذا يؤدي إلى التكسر حتى في أبسط السكتات الدماغية. تخيل مقدار الضرر الذي نسببه عندما نجفف بقوة بمنشفة. بدلًا من ذلك ، لفي شعرك بمنشفة وحاولي عصر الماء الزائد ولا تربط شعرك بمنشفة مبللة لأن ذلك قد يسبب قشرة الرأس.

لا تربط الشعر وهو مبلل

لا تقاوم الحاجة إلى ربطه في شعرك على شكل ذيل حصان أو كعكة ، لكن خصلات شعرك تكون ضعيفة جدًا عندما تكون مبللة ، وستكون ربطة شعرك مليئة بالشعر عند إزالتها وستحدث انبعاجًا في شعرك. تجنب القيام بذلك ولا تفعل ذلك حتى اربطيهما عندما يكونان شبه جافين ، انتظري حتى يجف ، شعرك مثالي ولديك الحرية في تصفيفه بالطريقة التي تريدينها.

عدم استخدام أدوات تمليس ساخنة

من الضروري عدم استخدام مكواة فرد الشعر الساخنة على الشعر المبلل مباشرة ، فعندما نكون في عجلة من أمرك ، نقوم فقط بتشغيل مجفف الشعر لتجفيف شعرنا بسرعة ولكن هذا ما يضر بشعرنا ، انتظر حتى يجف الشعر ، استخدم الشعر قم بتجفيف شعرك على درجة حرارة متوسطة ، ثم اذهب إلى أبعد من ذلك لتصفيف شعرك بالطريقة التي تريدها.

شعر مبلل
شعر مبلل

العناية بالشعر
العناية بالشعر

تنعيم الشعر
تنعيم الشعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.