المرأة ومنوعات ||
وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة فى المنزل.. مش هتكلفك كتير

تشعر المرأة بالضيق والحرج من وجود مناطق داكنة بالرقبة ، والتي تحدث لأسباب مختلفة منها قلة النظافة والتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة ، بالإضافة إلى وجود بعض المواد الكيميائية في بعض منتجات العناية بالبشرة التي تسبب ظهور المناطق الداكنة. في منطقة الرقبة وكذلك مرض السكري والسمنة وغيرها من الأسباب التي تؤدي إلى وجود مناطق داكنة بالرقبة ، والتي يمكن علاجها من خلال استخدام وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة ، والتي نستعرضها في هذا التقرير ، بحسب موقع “بولد سكاي” الهندي.

وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة

صودا الخبز لتفتيح الرقبة

يجب تحضير كوب ماء وثلاثة أكواب من صودا الخبز ، لعمل عجينة ووضعها على الرقبة وتركها لمدة 10 دقائق ، ثم غسل الرقبة بالماء ، للحصول على نتيجة إيجابية ، وينصح بتكرارها. الوصفة مرتين أسبوعيا لتقشير وتنظيف البشرة من خلايا الجلد الميتة.

دقيق الحمص لتفتيح الرقبة

– حضري ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص وبعض الكركم بالماء لعمل عجينة وضعيها على الرقبة واتركيها لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف ، افركي القناع واغسلي العنق بالماء ، وتكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع. للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتفتيح البشرة.

قشر البرتقال لتفتيح الرقبة

يجب تحضير قشر البرتقال بالحليب كامل الدسم أو عصير البرتقال ، ثم تجفيف قشر البرتقال في الشمس ، ثم سحقها وتحويلها إلى مسحوق وخلطها مع الحليب كامل الدسم أو عصير البرتقال للحصول على عجينة ، ثم نضعها على الرقبة وتترك لمدة 15 دقيقة ، ثم يتم غسل الرقبة بالماء مع تكرار الوصفة بشكل يومي لتفتيح الرقبة.

البطاطس لتفتيح الرقبة

يجب تحضير كميات متساوية من عصير البطاطس والليمون ، ثم تخلط المكونات معا وتوضع على الرقبة وتترك لمدة 15 دقيقة ، ثم تغسل العنق بالماء وتكرر الوصفة بشكل يومي ، لتفتيح البشرة الداكنة و التخلص من ندبات حب الشباب.

تفتيح منطقة العنق
تفتيح منطقة العنق
وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة بالمنزل
وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة بالمنزل
وصفات لتفتيح الرقبة بالمنزل
وصفات لتفتيح الرقبة بالمنزل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.