noor.moe.gov.sa تسجيل نظام نور أول ابتدائي 1444 إلكترونيًا عبر رابط نور الالكترونى

تسجيل أول نظام ابتدائي نور 1444مع إعلان وزارة التربية والتعليم السعودية عن تسجيل الطلاب الجدد في نظام النور للفترة الأولى ، تم توضيح مواعيد تسجيل جميع الطلاب ، حيث تبدأ فترة التسجيل الثانية في شهر شوال 1443.

بينما يقترب العام الدراسي 1443 من نهايته ، يتطلع أولياء الأمور إلى تسجيل أبنائهم في رياض الأطفال والصف الأول للعام الجديد 1444 ، وقد أتاحت الوزارة إمكانية تسجيل الطلاب الجدد من خلال نظام نور إلكترونيًا ، وقد قامت الوزارة بذلك. سهلت إجراءات التسجيل عن طريق الدخول إلى بوابة نور عبر حساب ولي الأمر ، ونوضح ذلك خطوات تسجيل نظام نور الابتدائي الأول 144.

موعد التسجيل لنظام نور الابتدائي الأول 1444

كشفت وزارة التربية والتعليم السعودية ، منذ أول شهر رمضان المبارك ، عن مواعيد تسجيل الطلاب الجدد بنظام نور 1444 ، وإطلاق المرحلة الأولى من التسجيل اعتبارًا من النصف الأول من رمضان ، ونشرت على صفحتها الرسمية. موعد التسجيل للفترة الثانية في 7 شوال 1443 الموافق 5/8/2022 ويكون التسجيل لرياض الأطفال في 28 شوال 1443 ويشار إلى مواعيد التسجيل بحسب إنفوجرافيك نشرته وزارة التربية والتعليم. على صفحتها الرسمية على Twitter:

آلية تسجيل الصف الأول الابتدائي 1444 في نظام نور

يوفر موقع نور خطوات سهلة وسهلة لأولياء الأمور لتسجيل الطلاب للعام الدراسي الجديد 1444 ، سواء كان التسجيل لرياض الأطفال أو طالب الصف الأول ، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً ، يجب عليك تسجيل الدخول إلى بوابة نور.
  • ثم انقر فوق تسجيل طالب جديد.
  • افتح صفحة تسجيل الأطفال.
  • ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة جديدة تحتوي على بعض البيانات التي يجب عليك إدخالها بشكل صحيح.
  • التأكد من إدخال الرقم المدني لولي الأمر بشكل صحيح.
  • يقترح النظام الآن اسمًا لاستخدامه عند تسجيل الدخول.
  • سيتم فتح صفحة جديدة بأيقونات فارغة تحتاج إلى تعبئتها بمعلومات الوالدين.
  • عند الانتهاء ، يجب النقر فوق تأكيد إرسال الطلب.

شروط التسجيل في نظام نور

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم السعودية أعلنت عن شروط وضوابط أساسية ، يجب من خلالها الالتزام بتسجيل الطلاب الجدد في نظام نور الإلكتروني للعام الدراسي الجديد 1444 ، ومن أهم وأبرز الشروط ما يلي:

  1. يجب أن يكون الطلاب حاصلين على جميع المؤهلات لدخول المدرسة الابتدائية في الصفوف الأولى.
  2. يجب ألا يتجاوز المتقدمون خمس سنوات وتسعة أشهر.
  3. يجب أن يكون لدى الطفل ما يثبت تسجيله في رياض الأطفال لمدة عامين.
  4. يجب على الأوصياء تقديم دليل على أنهم اجتازوا اختبار تنمية المهارات التنموية بعد الفحص الطبي.

شرحنا في السطور السابقة الخطوات تسجيل أول نظام ابتدائي نور 1444. وكذلك شروط التحاق الطلاب والسن المناسب للقبول بالصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال. حيث يوفر نظام نور العديد من الخدمات المهمة للمعلمين. يوفر امكانية النقل الخارجي والداخلي وكذلك رفع الاجازات من خلال النظام. بالإضافة إلى إمكانية الاستفسار عن نتائج الطلاب بعد أداء الامتحانات النهائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.