عاجل .. خطوات التسجيل في برنامج التطوير المهني PISA  للعاملين فى الوظائف التعليمية 1443

برنامج التطوير المهني. من بين المشاريع التنموية التي أعدتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، تم إعداد برنامج تطوير مهني لشاغلي التعليم من خلال المعهد الوطني للتطوير المهني التربوي. يسعى برنامج التطوير المهني هذا إلى تحسين وزيارة المهارات الأساسية التي تم استهدافها من قبل البرنامج الدولي لتقييم الطلاب (PISA) للعمل في مجالات الرياضيات والعلوم والقراءة. وقد تم توضيح أن هذا البرنامج يعتمد على التدريب الذاتي ، وسوف نشرح لكم تفاصيل تطبيق هذه الدراسة ، وآلية التسجيل في برنامج التطوير المهني في المعهد الوطني للتنمية التربوية المهنية.

برنامج التطوير المهني

هي الجهة المشرفة على الدراسة من خلال منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والتي تقام كل ثلاث سنوات ، ويهدف البرنامج للوصول إلى الطلاب والطالبات في سن 15 سنة ، ويعمل البرنامج على قياس قدرة الطالب على يوظفون معرفتهم في حياتهم اليومية وفي المواقف التي يواجهونها ، سواء في المدرسة أو المنزل أو المجتمع ، من المواقف المتغيرة التي تحدث بشكل يومي ويتعرضون لها بشكل مستمر.

يعد البرنامج طريقة عامة لتحديد التقييم الصحيح لمهارات ومعارف جميع الطلاب في جميع المراحل التعليمية. يوفر البرنامج فرصة جيدة لدعم اتخاذ القرار في جميع الأنظمة التعليمية من خلال العمل على تشخيص نقاط القوة والضعف من أجل تحسين النظم التعليمية وتطويرها من خلال آليات منظمة. .

كيفية التسجيل في برنامج التطوير المهني

يتم التسجيل في البرنامج من خلال موقع المركز التالي: تسجيل الدخول حيث يتم اختيار البرنامج ، ثم الضغط على تسجيل جديد في البرنامج ، وتعبئة البيانات المطلوبة من المنصة.

يعتمد البرنامج على تنفيذ إجراءات التدريب الذاتي. ليتمكن المتدرب من مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بوحدات التدريب التي لها علاقة بكل مجال ، مع العمل على تقديم الاختبارات الذاتية بعد استكمال كل وحدة ، ثم إجراء الاختبار الشامل في نهاية جميع الوحدات الميدانية للبرنامج ، وتحقيق نسبة مئوية. لا تقل عن 80٪ من درجة الاختبار الشامل التي يقدمها البرنامج للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.