تعرف على خطوات التسجيل في نظام نور noor 1443 رابط تسجيل طالب جديد حساب ولي الأمر 1444

نشرح كيفية التسجيل في نظام نور 1443 لأولياء الأمور لتسجيل الأبناء في الصف الأول الابتدائي أو في مرحلة رياض الأطفال من خلال شرح فيديو مبسط للتعرف على الخطوات الواجب اتباعها لتسجيل الأبناء والبنات بالمرحلة الابتدائية الأولى من خلال موقع نور للعام الدراسي القادم 1444 حيث يبحث أولياء الأمور الآن عن خطوات تسجيل طالب جديد في نظام نور المركزي أو طريقة تسجيل أول ابتدائي في نظام نور التعليمي من حساب نظام نور الوصي بعد صدر التعميم لتنظيم تسجيل الطلاب وبيان فترات التسجيل لجميع المجموعات أو الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال 1444.

كيفية التسجيل في نظام نور 1443

توفر وزارة التربية والتعليم بشكل عام ميزة تسجيل الطلاب والطالبات في الصف الأول الابتدائي أو المرحلة الابتدائية إلكترونيًا عن طريق الدخول إلى نظام نور المركزي من حساب ولي الأمر. كما يتوفر تسجيل الأطفال في رياض الأطفال أو رياض الأطفال من خلال موقع نور المركزي ، حيث يقوم ولي الأمر بتعبئة البيانات المطلوبة (اسم المستخدم – كلمة المرور – رمز التحقق) ، ثم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.

في حالة عدم امتلاك ولي الأمر حسابًا سابقًا في نظام نور التعليمي ، فهذا يعني أن أطفال ولي الأمر لم يتم تسجيلهم من قبل ، وهنا يقوم الوصي بإنشاء حساب ولي الأمر الجديد في نظام نور عن طريق الدخول إلى الشاشة الرئيسية للولي الأمر. نظام نور 1443 ، ثم النقر على “رابط التسجيل لوالد جديد” ، ثم يملأ سجل الوالدين أو رقم هوية الوالد ويكرر مرة أخرى في الاسم المقترح.

يفضل عدم تغيير الاسم المقترح ، وتركه كما هو لتجنب نسيان اسم المستخدم في المستقبل ، وسيتم نقله إلى صفحة التحقق من مطابقة البيانات للوالد والابن أو الابنة ، قم بتعبئة البيانات التالية (رقم الهوية أو تصريح الإقامة – تاريخ الميلاد) ، ثم انقر فوق التحقق ، وسيتم ذلك. أطفال لأولياء الأمور من أجل تسجيل الفئات التالية:

  1. تسجيل الطلاب السعوديين الذين لديهم سجل مدني.
  2. التسجيل للطلبة غير السعوديين الحاصلين على إقامة نظامية.
  3. تسجيل طلاب لأم سعودية وأب غير سعودي.

رابط تسجيل نظام نور الوصي 1443

في العام الماضي ، أطلقت وزارة التربية والتعليم موقع نور سنترال للانتقال من البيئة الورقية التقليدية إلى البيئة الرقمية من أجل التسهيل على المستفيدين عند طلب أي خدمة تتعلق بالتعليم والطلاب. ثلاثة وأشياء أخرى كثيرة.

من يرغب في تسجيل طالب جديد في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال حسب أنواع المدارس وفئات الطلاب حسب الخطة الزمنية التي تحددها الوزارة يتم ذلك عن طريق تسجيل مستخدم جديد في نظام نور جارديان من خلال الواجهة الرئيسية لموقع نور المركزي ثم تعبئة البيانات ويمكن الدخول على نظام نور لتسجيل طالب جديد باتباع الرابط الرسمي المرفق كالتالي:

رابط تسجيل الدخول إلى نظام نور (noor.moe.gov.sa).

كيفية تسجيل طالب جديد في نظام نور 1443

بعد الانتهاء من إنشاء حساب الوالد الجديد في نظام نور التعليمي ، يتم ملء بيانات الحساب للدخول إلى الصفحة الرئيسية للنظام المركزي ، وسيجد ولي الأمر أيقونة “تسجيل الأطفال” في القائمة الرئيسية ، انقر فوق عليها ، ثم اضغط على أيقونة “تسجيل طالب جديد”. .

سيتم التحويل إلى صفحة طلب التسجيل كخطوة أولى. يتم تعبئة البيانات التالية (هوية الطالب أو رقم تصريح الإقامة – علاقة القرابة – جنسية الأم – عمل الوصي الحالي – رقم هوية الأب – جنسية الطالب – تاريخ الميلاد) ، ثم الضغط على “التالي”.

ننتقل إلى الخطوة الثانية وهي (تحديد الدرجة) حيث يتم اختيار الصف الأول من المدرسة الابتدائية وستجد حالة التسجيل “متاح” ، انقر على المربع ثم بعد ذلك للانتقال إلى صفحة بيانات الطالب وهي الخطوة الثالثة ، قم بملء البيانات بدقة ثم الضغط على “التالي”.

أما الخطوة الرابعة فهي “بيانات وإقرار المدرسة” ، حيث يتم تعبئة بيانات المدرسة بشكل صحيح ، ثم الضغط على مربع التعهد أو الإعلان ، ثم الضغط على أيقونة “التسجيل”. لمعرفة كيفية التسجيل في نظام نور 1443 بطريقة بسيطة يمكن للولي الأمر القيام بذلك من خلال مشاهدة الفيديو التوضيحي التالي:

كيفية تسجيل طلاب جدد من الجوال

بعد صدور التعميم المنظم لتسجيل الطلاب الجدد في الابتدائي ورياض الأطفال ، يمكنكم الآن التعرف على خطوات تسجيل الطلاب الجدد والطلاب الجدد عبر الهاتف المحمول لتسجيل الابن الجديد من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

مواعيد التسجيل في نظام نور الابتدائي 1444

حسب الخطة الزمنية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم لتسجيل الطلاب والطالبات بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم من خلال نظام نور المركزي الوارد في التعميم بشأن تنظيم تسجيل الذكور والإناث الطلاب في نظام نور جارديان ، ومن المقرر أن يبدأ استقبال طلبات التسجيل في الصف الأول الابتدائي من أولياء الأمور المقبولين اعتبارًا من السادس عشر من شهر رمضان الحالي ، كما هو موضح أدناه:

  • تسجيل الطلاب في المدارس الحكومية لتحفيظ القرآن الكريم حيث تجري المقارنة والمقارنة في المدارس لجميع الطلاب المسجلين على موقع نظام نور ابتداء من 16 رمضان 1443 هـ الموافق 17 أبريل. 2022 م ويستمر التسجيل حتى تاريخ 23 رمضان 1443 هـ الموافق 24 أبريل 2022 م.
  • التسجيل للطلبة السعوديين والمقيمين في المدارس الخاصة والمدارس الدولية والأجنبية والمدارس الخاصة المطبقة على البرامج الدولية ابتداء من 16 رمضان 1443 هـ الموافق 17 أبريل 2022 م. .
  • تسجيل الطلاب في المدارس الدولية والأجنبية والمدارس الخاصة التي تطبق برامج دولية ابتداءً من 16 رمضان 1443 هـ ، وتستمر عملية التسجيل لهذه الفئة حتى سداد الوظائف الشاغرة أو موعد الإغلاق يوم 17 ربيع الأول 1444 هـ.
  • التسجيل في الصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية اعتباراً من تاريخ 7 شوال 1443 ، وتستمر عملية التسجيل لهذه الفئة حتى سداد الوظائف الشاغرة أو إغلاقها في 17 ربيع الأول 1444 هـ.

بالنسبة لأعمار التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1444 هـ المعلن عنها من قبل وزارة التربية والتعليم بشكل عام ، يبدأ نظام نور في تلقي طلبات التسجيل للطلاب من ست سنوات فما دون بحد أدنى تسعين يومًا إلى أحد عشر سنة وثلاثة أشهر كحد أقصى ، والتسجيل متاح في أول ابتدائي للعام الدراسي القادم 1444 الآن حسب الجدول المعلن عن طريق اتباع الرابط المرفق حسب طريقة التسجيل في نظام نور 1443 الموصوف في المقال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.