تعرف الان على نظام المسارات الجديد 1444 نظام الثانوية العامة الجديد في السعودية || منصة مدرستي

نظام المدارس الثانوية الجديد في المملكة العربية السعودية أو ما يسمى بنظام المسارات الجديد 1444 ما هو نظام المسارات الجديد هو أحد أجزاء النظام الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية لأول مرة هذا العام ، وتم تخصيصها لمراحل الثانوية العامة من التعليم الأساسي ، حيث يتم تطبيق هذا النظام بالتضامن مع المرحلة الثانوية للسنة الأولى فقط ، بينما سيتم الانتهاء من المرحلتين الثانية والثالثة على النظام القديم ونظام الدورات حتى التخرج و في العام التالي سيتم تطبيقه على العامين الأول والثاني فقط وبعد ذلك سيتم تطبيقه على جميع المستويات الثانوية فيها من المملكة العربية السعودية وسنقدم لك التفاصيل عبر موقع نبأ العرب .

نظام المدارس الثانوية الجديد في المملكة العربية السعودية

يعلن التعليم عن ثلاثة متطلبات أساسية لنجاح الطلاب في النظام وضح ما يلي

  • يجب على الطلاب استكمال متطلبات النظام ، واجتياز جميع الدورات الأكاديمية ، وإعداد المشاريع للتخرج ، وأفضل الساعات المطلوبة للعمل التطوعي.
  • يحصل الطالب على 50 نقطة فيعتبر ناجحاً في علاقة المقرر بشرط حصوله على علامة شرطية بنسبة 20٪ من علامات الامتحان النهائي أي ما يعادل ثماني نقاط خلال العام الدراسي الجديد.
  • كما أعلنت الوزارة أنه يتعين عليه خلال امتحان الدور الثاني لجميع الطلاب وامتحانات القدرات ، الحفاظ على درجاته في المهام والمشاركة والتفاعل ، حيث يؤدي الاختبار من 60 درجة ، باستثناء التقييمات المستمرة.
  • تتطلب المقررات توزيعاً خاصاً ، فإذا لم يحصل الطالب على 50٪ من المقررات الفعلية يعيد السنة
  • يعتبر خريج الثانوية العامة إذا نجح في جميع الدورات المطلوبة وقادر على تحقيق ساعات التطوع المطلوبة ، بالإضافة إلى إتمام مشاريع التخرج بنجاح.

نظام المدرسة الثانوية الجديد ، منصة مدرستي

تعد الاجتماعات عنصرًا أساسيًا لتحسين عملية التدريس ، نظرًا لأنها تفاعل بين أعضاء المدرسة ، فإن منصة مدرستي تنشئ اجتماعات وتفاعلًا بين المعلمين. من لوحة التحكم الخاصة بك كمدرس ، يمكنك الإشارة إلى خيار بدء الاجتماع والانضمام إليه ، ثم للوصول إلى القائمة ، يجب الضغط على شبكات المجتمع ثم تحديد الاجتماعات العامة وإنشاءها بالإضافة إلى الاجتماعات التي تم تسجيلها من قبل مدرسين آخرين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.