التسجيل في نظام نور الإلكتروني بالمملكة العربية وما خطوات التسجيل

أعلن نظام نور الإلكتروني عن تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية ، وذلك بالدخول إلى الموقع الرسمي لبرنامج نظام نور في المملكة العربية السعودية ، وإضافة إلى ذلك وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. أوضحنا في أبريل الماضي أن مواعيد التسجيل للطلاب والطالبات للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال ضمن نظام نور الإلكتروني للعام الدراسي ، كما أوضحنا كيفية التسجيل في نظام نور الإلكتروني. من خلال الوزارة في المملكة.

تعلن وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن التسجيل في المدارس الحكومية لتحفيظ القرآن الكريم في المملكة ، على أن يبدأ التسجيل من يوم واحد في الفترة من 16/9/1443 هـ وحتى 23/9/143. هـ وهذا للفئات العمرية للطلاب من سن 6 سنوات فأقل بـ 90 يوم وهذا بحد أدنى 11 سنة و 3 شهور كحد أقصى.

كيفية التسجيل في نظام نور:

  1. يجب على مقدم الطلب النقر فوق تسجيل الدخول.
  2. بعد ذلك ، انقر على رابط “تسجيل ولي الأمر الجديد”.
  3. ثم يجب إضافة هوية الوصي.
  4. ثم يجب النقر فوق كلمة “التالي”.
  5. يجب إضافة بيانات مقدم الطلب (اسم المستخدم ، كلمة المرور).
  6. ثم تكتمل عملية التسجيل.

تسجيل طلاب الصف الأول:

سيبدأ التسجيل للطلاب والطالبات بالصف الأول الابتدائي خلال الفترة من 7/10/1443 هـ. ويستمر التسجيل حتى الانتهاء من الشواغر أو إغلاق التسجيل بتاريخ 17/3/1444 هـ. بالإضافة إلى ذلك ، للطلبة الذين أكملوا سن خمس سنوات وتسعة أشهر إلى أحد عشر عامًا وثلاثة أشهر فقط ، وبالتالي تم الإعلان عن إمكانية التسجيل في مرحلة رياض الأطفال اعتبارًا من 28/10/1443 وستستمر طوال العام. العام الدراسي للطلاب الذين أتموا 3 سنوات من العمر حتى أقل من ستة أعوام.

قد تجد مرجعاً لنظام نور الذي يوفر خدمة التسجيل للطلاب الجدد في رياض الأطفال والصف الأول ، حيث يوفر نظام نور الوقت والجهد لأولياء الأمور داخل المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.