صدارة عربية بأرقام خرافية.. أغنى 10 ملاك أندية في العالم بعد بيع تشيلسي

بعد أن توصل رجل الأعمال الأمريكي تود بويل إلى اتفاق لشراء نادي تشيلسي لكرة القدم ، من رومان أبراموفيتش ، مقابل 4.25 مليار جنيه إسترليني ، بما يعادل 5.24 مليار دولار.

أصبح نادي لندن من أغنى 10 أندية في العالم ، وفي قائمة أغنى الأندية نجد حيازة عربية كبيرة في القمة.

نقدم لكم زوار “نبأ العرب” قائمة أغنى الأندية في العالم بحسب التقرير الذي نشرته صحيفة “الإندبندنت” الإنجليزية:

في المركز العاشر نجد Joe Guangchang صاحب نادي Wolverhampton الإنجليزي بثروة تقدر بـ 6.5 بليون دولار.

في المرتبة التاسعة ، Zhang Jindong ، مالك نادي إنتر ميلان الإيطالي ، صاحب شركة Suning الصينية ، بثروة تقدر بـ 7.7 مليار دولار.

في المركز الثامن يأتي الأمريكي ستان كرونكي ، صاحب نادي أرسنال الإنجليزي ، وثروته 8.5 مليار دولار.

في المركز السابع ، جاء فيليب أنشوتز ، صاحب نادي لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي ، الذي تبلغ ثروته 10.1 مليار دولار. تعاقد مع نجوم كبار في فريقه مثل ديفيد بيكهام وستيفن جيرارد وزلاتان إبراهيموفيتش قبل اعتزالهم أو مغادرتهم.

في المركز السادس يأتي رجل الأعمال الأمريكي تود بويله ، الذي توصل إلى اتفاق لشراء نادي تشيلسي من رومان أبراموفيتش ، وثروة الأمريكي وشركائه تبلغ 13.4 مليار دولار.

في المركز الخامس ، أندريا أنيلي ، مالك نادي يوفنتوس الإيطالي ، الذي تبلغ ثروته 17.5 مليار دولار ، ويمتلك النادي منذ عام 1947.

في المركز الرابع ، جاء ديتريش ماتيشيتز ، مالك نادي لايبزيغ الألماني ، بثروة تقدر بـ 19.6 مليار دولار. هو مؤسس Red Bull ، الذي استثمر أمواله في الرياضة ، سواء في كرة القدم أو الصيغة.

في المركز الثالث ، تبدأ العائلات العربية سيطرتها ، حيث يأتي الشيخ منصور رجل الأعمال الإماراتي وأحد أفراد العائلة المالكة في المركز الثالث بـ26.2 مليار دولار ، إذ يمتلك مانشستر سيتي منذ عام 2008 وساهم في جلب العديد من البطولات والنجوم إلى النادي الانجليزي.

في المرتبة الثانية يأتي الصندوق القطري للاستثمار بقيادة ناصر الخليفي صاحب نادي باريس سان جيرمان بثروة قدرها 275 مليار دولار وهو رقم ضخم جعل النادي يوقع على العديد من النجوم أبرزهم ميسي ونيمار ومبابي.

في المقام الأول ، تستمر السيطرة العربية ، حيث يطفو صندوق الاستثمار السعودي ، بقيادة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، بعيدًا عن الصدارة بعد استحواذه مؤخرًا على نادي نيوكاسل الإنجليزي ، بثروة قدرها 400 مليار دولار ، والتي جعل الجميع ينتظرون الفريق الإنجليزي الموسم المقبل والجميع يتوقع اختتامه. العديد من الصفقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.