المرأة ومنوعات ||
5 مؤشرات خطر خلى بالك منها فى الإنترفيو.. أخطرها لو المدير بيذم كثير

عندما تبحث عن عمل ، تشعر بالسعادة عندما يتصل بك المجند لإجراء مقابلة عمل ، ولكن هناك العديد من الدلائل التي يجب عليك ملاحظتها وأخذها في الاعتبار قبل أن ينتهي بك الأمر مع الصدمات والمشاكل النفسية والمادية أثناء العمل ، وهم كذلك بعض الأخطاء التي يقوم بها المدير أو من يجري معك المقابلة ، لذلك يراجع مبأ العرب بعض الدلائل التي يجب عليك الحذر منها أثناء مقابلة العمل ، بحسب الموقع “بيورووو” على النحو التالي:

حديث ملتوي

في بعض الأحيان لا يستطيع صاحب العمل وصف بيئة العمل وشرح توقعات السلوكيات التي قد تجدها في العمل ، مما يجعلك تكرر السؤال أكثر من مرة وبطرق مختلفة حتى تحصل على إجابة. هذا يجعلك تعلم أنه يخفي عنك العديد من المشاكل في العمل أو بين الزملاء وبعضهم البعض ، وبالتالي عليك التفكير قبل البدء ، فيما إذا كان من الممكن الاتفاق والذهاب مؤقتًا حتى تعرف ما يخفيه عنك ومعرفة ما إذا كان يمكنك التعامل أو الانسحاب ورفض هذه الوظيفة.

القذف في الموظف القديم

يجب على الشخص الذي يتحدث معك أن يقدم لك ما هو مطلوب منك وأهدافك التي يجب عليك العمل عليها ، والمزيد من المعلومات دون ذكر الموظف القديم بأي شيء. إذا قام القائم بإجراء المقابلة بالافتراء على الموظف القديم ، فيجب عليك مغادرة هذه الدائرة على الفور. الموظفين في بعضهم البعض.

لا تتعامل مع مدير ثنائي الاتجاه

من الطبيعي قبل إجراء هذه المقابلة أن تقوم بإرسال الملف الشخصي إليك حتى يعرفوا قدراتك العملية ، وفي حال الموافقة عليهم يتصلون بك للتحدث معًا وكل واحد منكم يعرف ما هو مطلوب منه ، ولكن في بعض الأحيان تلاحظ أن الموظف المسؤول عن العمل هو الذي يقود المقابلة ويوجهها إلى ما يحتاج إليه ، ويحدد شروطه ما هو مطلوب منك ولا يمنحك فرصة أن تسأل عن أي شيء تحتاجه سواء كان عن أجر ، بيئة عمل ، أو إجازات ومكافآت ، ويمكن أن تشعر أنها قد تميز الموظفين عن بعضهم البعض حسب احتياجاتهم ولها وجهان.

عدم معرفة ما تحتاجه المنظمة منك

إذا كنت تتحدث إلى مدير التوظيف الذي لا يمكنه إخبارك بالغرض من تعيينك ، فقد يكون ذلك بمثابة علامة حمراء ، حيث تأتي كل وظيفة مع تعقيدات تؤدي إلى تحديات. عدم القدرة على التعبير عن هذه التحديات والمهام بالكلمات يشير إلى نقص الصراحة والوضوح فيما هو مطلوب منك بشكل عام. واضح مما يجعلك لا تعرف جيداً ما تحتاجه المنظمة منك مما يضعف عملك.

يعمل الجميع في نفس المشروع دون تحديد اتجاهات العمل

إذا حاولت التحدث مع الموظفين في المكان ، فستجد أنهم جميعًا يعملون على جميع جوانب المشروع ، دون تكليف شخص أو مجموعة معينة للقيام بذلك ، وهذا ما يجعل هناك العديد من نقاط الضعف في المشروع إضافة إلى عدم قبول الموظفين بعضهم لبعض ويعمل كل منهم على إيقاع باقي أعضاء الفريق. ينبع العمل من مدير قوي يتحكم في أداء موظفيهم ، إذا لم يكن مديرك أو الشخص الذي يجري معك مقابلة قوية وشخصية ، فلا تعمل معه على الإطلاق.

وسائل الترفيه
وسائل الترفيه

مقابلة
مقابلة

مقابلة عمل
مقابلة عمل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.