المرأة ومنوعات ||
4 فوائد لحلة الضغط ومعايير اختيارها.. تحافظ على الطعم والبيئة

إذا كنت امرأة عاملة أو لديك إصرار مفاجئ ، فمن الطبيعي أن تلجأ إلى استخدام قدر الضغط ، بسبب سرعته في إنجاز المهمة. يكون السائل داخل الحاوية المغلقة ويولد بخارًا لا يستطيع الخروج منه. سيؤدي تراكم البخار هذا إلى زيادة درجة الحرارة والضغط داخل الحاوية ، وفي النهاية طهي الطعام بداخلها. لذلك يستعرض مبأ العرب مع الشيف رانيا قاسم فوائد قدر الضغط ومعايير اختياره على النحو التالي:

فوائد استخدام قدر الضغط لطهي الطعام

وفر وقتك

قال الشيف إن إحدى المزايا الرئيسية لقدر الضغط هي أنه يمكنك من طهي العديد من وصفاتك المفضلة في وقت أقل مما تستغرقه مع طرق الطهي الأخرى.

الحفاظ على العناصر الغذائية

وأوضحت أن قدر الضغط يحتفظ بمزيد من العناصر الغذائية في طعامك ، وأكدت أن الطبخ بالضغط يمكن أن يساعد في الاحتفاظ بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية في أنواع الطعام المختلفة ، وأضافت أن طريقة الطهي هذه أفضل في الاحتفاظ بالعناصر الغذائية من أي طريقة طهي أخرى ، لأنه من خلال طهي الطعام بشكل أسرع والاحتفاظ بالمزيد من السوائل ، فإنك تتمتع بالمزيد من الفوائد الغذائية للأطعمة التي تتناولها.

أفضل للبيئة

وأضاف الشيف أن قدر الضغط يوفر الطاقة وليس الوقت فقط ، حيث يستغرق وقتًا أقل بكثير من الموقد أو الفرن ، مما يعني استخدام طاقة أقل ، وباستخدام قدر الضغط ، فإنك تقلل من مقدار الوقت والطاقة اللازمين لكل وصفة مع الحفاظ على جودة الطعام وفوائده.

سيكون طعامك أكثر روعة

وأضافت أن قدر الضغط يستخدم السوائل الموجودة في القدر بدلاً من تركها تتبخر وتأخذ بعض النكهة معها ، فهي ستجعل الطعام ينضج بشكل أسرع ويحتفظ بنكهته والفيتامينات والعناصر الغذائية.

معايير اختيار الحجم المناسب لقدور الضغط

وخلص الشيف إلى معايير اختيار قدر الضغط ، قائلاً إن اختيار حجم قدر الضغط الذي ستحتاجه لا يعتمد على ما ستطبخه ، بل يعتمد على عدد الأشخاص الذين ستطبخ لهم وكم مرة في اليوم الذي ستستخدمه فيه ، فعليك شراء قدر الضغط المناسب لك ومن مكان موثوق به ، مع التأكد من تغطية سلامة الغطاء واتباع تعليمات السلامة المكتوبة على عبوته ، خاصةً إذا كان قدر الضغط الكهربائي.

حلة ضغط (1)
طنجرة الضغط

حلة ضغط (2)
طنجرة الضغط

حلة ضغط (3)
طنجرة الضغط

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.