وزير خارجية إيطاليا يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وضع سقف لسعر الغاز

دعا وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو الاتحاد الأوروبي إلى المطالبة بالإجماع بسقف أعلى لسعر الغاز.

وقال الوزير دي مايو في رسالة نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية AKI: “كنا على وشك الاحتفال مع جميع المشاركين في اتفاقية التصدير ، الرقم القياسي البالغ 517 مليار يورو في الصادرات في يناير ، عندما وقعت الأزمة الروسية الأوكرانية غير المبررة. اندلعت ، بكل ما لها من تداعيات ، مآسي رهيبة.

“كان علينا التحرك بسرعة والتخطيط مع رئيس الوزراء ماريو دراجي لسلسلة من المهام السريعة لضمان بدائل للوقود الأحفوري الروسي ، وبالتالي التمكن من تنويع مصادر الإمداد وإنشاء وحدة أزمات ، بالتنسيق مع مجموعة العمل المشكلة. وزارة التنمية الاقتصادية للشؤون الداخلية المخصصة للشركات “. التي تضررت صادراتها بشدة من جراء الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأوضح وزير الخارجية أن “جميع الإجراءات عجلت بتقديم المساعدة للشركات المتخصصة في المنتجات ذات الاستخدام المزدوج ، وفتحت قناة اتصال دائمة مع الأشخاص الخاضعين لعقوبات أو عقوبات مضادة من جميع الأطراف ، وسرعان ما نقلت حصة كافية. من الموارد المخصصة للتدويل ، لتنفيذ أشكال الدعم وإعادة الرسملة للشركات الأكثر تعرضًا للقيود “. في الطلبات أو في الأنشطة ، بسبب النزاع “.

وشدد الوزير دي مايو على أن “الانفتاح على النقاش مع النقابات العمالية هو فهم أين نوجه عملنا ، باتباع نفس النهج التشاركي الذي ميز تدخلنا لصالح المنتجات الإيطالية قبل عامين” ، مشيرًا إلى أن “هناك تركيز على العوامل ذات الصلة التي تتطلب اهتمامًا مختلفًا من جانبنا ، وهي عناصر تتطلب إعادة إطلاق روح الزمالة على المستوى الأوروبي ، والتي ميزت الاستجابة الأولى لوباء Covid-19.

وخلص رئيس الدبلوماسية الإيطالية إلى أن هذه الروح هي التي يجب أن تقودنا اليوم إلى مواجهة التحدي المتمثل في تحديد سقف لأسعار الغاز ، أو تحقيق تنسيق أكثر صلة على المستوى عبر الأطلسي بشأن القضايا الاقتصادية والاستراتيجية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.