المرأة ومنوعات ||
وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالشعر.. للترطيب وعلاج القشرة

يحتوي الليمون على فيتامين سي ، والعديد من العناصر الغذائية التي تجعله مكونًا من مكونات العناية بالشعر ، حيث يساعد على تنظيفه وترطيبه ، وذلك بإضافة بعض المكونات الطبيعية الأخرى ، ولهذا نستعرض في التقرير وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالشعر ، باتباع خطوات بسيطة حسب الموقع “ليمونيرا“.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر: وصفة الليمون والبرتقال

يوصى بتحضير نصف حبة برتقالة مع نصف ليمونة مع كوبين من الماء ، ثم تقطيع الفاكهة بسكين حاد والتخلص من لب الفاكهة مع إضافة الماء ثم إضافة الخليط في وعاء. على النار وعندما تصل إلى درجة الغليان ، ارفعيها واتركيها حتى تبرد ، قطعي الثمرة ، صفي المزيج واسكبي السائل في زجاجة بخاخة نظيفة ، رشيها على الشعر واتركيها لعدة دقائق ، ثم اغسلي المزيج. الشعر بالماء والشامبو. يمكن تخفيف الخليط بالماء وحفظه في الثلاجة.

غسل الشعر بالليمون

يساعد هذا المستحضر في الحصول على شعر لامع ونظيف ، ويمكن استخدامه مع الشعر العادي والدهني ، وذلك بتحضير ملعقة كبيرة من عصير الليمون وكوبين من الماء ، ثم مزج المكونات معًا في كوب نظيف ورجها قبل الاستخدام ، و يمكن استخدام الخليط كبلسم بعد غسل الشعر بالشامبو وشطف الشعر جيداً ، ثم يوضع المزيج على الشعر وفروة الرأس مع التدليك وينتظر لمدة تتراوح بين دقيقتين إلى 3 دقائق ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ ، وهذا الخليط كما يمكن استخدامه كشامبو عن طريق سكبه على الشعر بعد غسله بتدليك الشعر ثم الشطف ، ويفضل اتباع هذه الوصفة مرة أو مرتين أسبوعياً لأن الليمون يجفف الشعر ويفتح لونه بمرور الوقت .

وصفة الليمون للتخلص من القشرة

تساعد هذه الوصفة الطبيعية على ترطيب فروة الرأس وإزالة القشرة ، وذلك عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، وإضافة المكونات في وعاء صغير وخلطها جيدًا حتى تمتزج ، ووضع المزيج على الرأس مع تدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق وترك الخليط على الرأس لمدة ساعة ، ثم تغطية الرأس بمنشفة فضفاضة ، ثم غسل الشعر بالشامبو.

وصفات الليمون الطبيعية للعناية بالشعر
وصفات الليمون الطبيعية للعناية بالشعر
وصفات من الليمون للعناية بالشعر
وصفات من الليمون للعناية بالشعر
طرق الليمون الطبيعية للعناية بالشعر
طرق الليمون الطبيعية للعناية بالشعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.