شعبة الذهب: سوق الذهب يعمل والمنشور المتداول وهمي ويؤثر على الأقتصاد المصرى

أصدرت الشعبة العامة لتجارة المجوهرات في اتحاد الغرف التجارية وقسم تصنيع المعادن الثمينة بيانًا صحفيًا ردًا على المنشور يدعي إيقاف سوق الذهب بسبب اضطراب الأسعار.

قسم الذهب لا توجد شركة تسمى الايمان

وقالت شعبة الذهب في بيانها المنشور الذي تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي ، إننا نؤكد أن الشركة المذكورة في منشور “الإيمان” مزيفة وغير معروفة وغير مسجلة لدى الشعبتين.

وأضافت شعبة الذهب ، وهو ما يتضح من المنشور ، أنها تهدف إلى خلق حالة من الازدحام والاضطراب في السوق ، لغايات غير معروفة ، حيث أن عملية البيع والشراء داخل سوق الذهب تعمل بشكل مستقر.

تسعير الذهب يخضع للعرض والطلب

وتابع البيان الصادر عن شعبة الذهب ، ما جاء في هذا المنشور من عدم الشفافية في التسعير لا أساس له من الصحة ، والتسعير في الواقع يخضع لآليات العرض والطلب ، وبحسب أسعار الأوقية في البورصات العالمية.. ويجب على الجميع الحذر من تداول مثل هذه الإشاعات التي تهدف إلى الإضرار بالاقتصاد المصري ، حيث سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق كل من يروج لهذه الشائعات.

نبأ العرب ونفى الشائعة منذ البداية

جدير بالذكر أن موقع نبأ العرب قام بالتواصل مع شعبة الذهب لتوضيح الأمر والتحقق من النشر المتداول ، وحصل على تصريح رسمي من المتحدث الرسمي باسم الاتحاد العام للغرف التجارية ، نفى الأمر جملة وتفصيلاً. وأكد أن سوق الذهب يعمل بكامل طاقته ولا صحة لوقف التداول فيه نتيجة لاضطراب الأسعار ، مما يشير إلى أن سوق الذهب يخضع للعرض والطلب.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد العام للغرف التجارية أن شعبة الذهب لا علاقة لها بالمطبوعة المتداولة ، وأن الشركة المنسوبة لهذا المنشور شركة وهمية وليس لها علاقة بسوق الذهب من قريب أو بعيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.