نبأ العرب يكشف حقيقة إغلاق سوق الذهب بسبب تضارب الأسعار

انتشرت أحاديث وتقارير كثيرة خلال الساعات الماضية ، عن وقف التداول في سوق الذهب ، حتى صدور قرار من البنك المركزي بتحديد سعر الدولار ، إضافة إلى الحديث عن امتناع المتداولين عن البيع والشراء. اذ قال احد اعضاء شعبة الذهب في تصريح صحفي ان السوق في حالة اغلاق وقفة وخوف.

نبأ العرب

وظهر الحديث عن الذهب بعد ظهور صحيفة انتشرت أيضا على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية تتحدث عن توقف سوق الذهب وتعاملاته. وأوضح المسؤول الإعلامي في اتحاد الغرف التجارية وائل الشبوني في تصريحات خاصة لموقع “نبأ العرب” حقيقة ما تم تداوله خلال الساعات الماضية.

توقف عن التعامل في سوق الذهب

وقال وائل الشبوني إن الورقة التي ظهرت لا علاقة لها بالواقع ولا سوق الذهب والصرافة ، مؤكدا أنه لا يوجد قرار حكومي أو وزاري بتقييد سوق الذهب ، مضيفا “كل هذا كلام فارغ.

وأوضح المسئول الإعلامي باتحاد الغرف التجارية أن ما يحدث وفكرة ارتفاع الأسعار حاليا هي آليات عرض وطلب بحت ، مشيرا إلى أن هناك زيادة كبيرة في حجم الطلب خاصة مع ارتفاع الأسعار. دخول البنك المركزي ونقص في العرض. والعالمية وفي آليات السوق الحرة كما وصفها.

وأكد أنه لا توجد مشاكل في سوق الذهب ولا علاقة لنا بهذا الحديث. وتابع: “السوق تعمل ، لا توجد مشاكل” ، مبيناً أنه سيصدر بيان رسمي بهذا الشأن صباح الغد.

اسعار الذهب اليوم

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 للبيع 1024 جنيهاً ، و 1041 جنيهاً للشراء في المتاجر.

سعر الجرام من الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 في بداية التعاملات اليوم الجمعة ، ليسجل 1195 جنيها للبيع ، و 1215 جنيها للشراء.

سعر جرام ذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 1366 جنيها للبيع ، و 1389 جنيها للشراء بمحلات الصاغة.

سعر الجنيه الذهب

وسعر الجنيه الذهب 9560 جنيها للبيع و 9720 جنيها للشراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.