المرأة ومنوعات ||
5 أشياء يجب التخلى عنها لنجاح علاقتك الزوجية.. السيطرة والانتقاد الأبرز

مع مرور الوقت خلال فترة الزواج ، وخاصة الأولى منها ، تزداد المشاكل بين الزوجين ، وفي البداية يحاول الزوجان حل المشكلات ، ولكن مع مرور الوقت ومع كثرة المشاكل يتخطى الناس عنها ويفعلون ذلك. لا تحاول حلها حتى تتراكم هذه المشاكل وتتسبب في بعض الأحيان في قطع العلاقات ، وهناك 5 أشياء يمكن أن تجعل زواجك كاملاً أفضل ، لذلك يراجع مبأ العرب هذه الأشياء الخمسة ولن يكلفك أي شيء ، مما يزيد من زواجك. السعادة وتجنب المشاكل بحسب الموقع “”.نباتي” على النحو التالي:

التخلي عن السيطرة

يتخطى الكثيرون أن يكونوا محبوبين ، وليس للسيطرة على بعضهم البعض. كلما حاولت السيطرة على شريكك ، كلما دفعته بعيدًا عنك وقل حبك المتبقي بينكما. تخلى عن السيطرة واسمح للشخص الذي تحبه أن يكون حراً. دع الشخص الذي تحبه يكون كما هو وليس من تريده أن يكون.

التخلي عن الحيازة

بغض النظر عن المدة التي قضيتها معًا ، وإذا كنت متزوجًا ولديك أطفال ، فأنت لا تملك شريك حياتك ، وكلاهما كيانان منفصلان ، ولديك شخصيتان مختلفتان في كثير من التفاصيل ، فلا داعي لامتلاك عقار أو إصدار أوامر كما لو أن الطرف الآخر هو ملكك الخاص ، فمن الأفضل عدم فرض ملكية على شريكك.

توقف عن النقد

تخلص من الحاجة إلى انتقاد كل شيء صغير يفعله أو لا يفعله شريكك ، وبدلاً من ذلك ابدأ في تقدير تلك الأشياء العديدة التي جعلتك تقع في حب هذا الشخص في المقام الأول. اطلب الثناء بدلًا من النقد. ضع في اعتبارك أنك تجذب النحل بالعسل أكثر من الخل.

التخلي عن الحاجة لإصلاح شريك حياتك

عليك أن تعرف أن العلاقات لا تتعلق بإصلاح بعضها البعض ، فالعلاقات تدور حول حب ورعاية ودعم بعضنا البعض. قد تعتقد أنه من مسؤوليتك “الحفظ” و “الإصلاح” ، فهذا ليس هو الحال حقًا ، لذا تخلَّ عن الحاجة إلى إصلاح شريكك والنمو والتحسين والتطور معًا بدلاً من ذلك.

تخلص من الغيرة الزائدة

السبب الجذري للغيرة هو عدم الأمان ، اعمل على التخلص من مخاوفك وستفهم على الفور عدم جدوى السلوك الغيور ، وسوف تتخلى عن الغيرة على الفور.

امتلاك
امتلاك

السيطرة
السيطرة

غيور
غيور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.