لجان النواب: الحصان العربي من أقدم وأعرق سلالات الخيول على مستوى العالم وأعلاها سعرًا

قالت اللجنة المشتركة بين لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكتب لجنة التخطيط والميزانية في مجلس النواب إن الحصان العربي من أقدم وأقدم سلالات الخيول في العالم والأعلى في العالم. السعر نظرا لصفاته ومكوناته الأصلية (خفة الحركة ، السرعة والقدرة على التكيف مع الظروف المحيطة) ، ومن ثم تم إصدار سباقات الخيل ، وتوافد عليه المربون والمتحمسون للخيل في جميع الدول العربية والأوروبية ، وانتشرت شهرته عالميا ، وحافظ على منصبه على مر العصور.

وأضافت اللجنة المشتركة في تقريرها الذي يناقشه مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي الجبالي في جلسته العامة الأحد المقبل ، عن قرار رئيس مجلس الوزراء مشروع قانون بإعادة تنظيم محطة الزهراء للوزراء. تربية الخيول العربية الأصيلة. ثم تم إنشاء أقدم الهيئات الرسمية في العالم لرعاية وتربية وتربية الخيول العربية الأصيلة وهي محطة الزهراء حفاظا على أصالة ونقاء دماء السلالات العربية مما أكسبها شهرة عالمية جعلت هي واحدة من أكبر محطات تصدير الخيول في العالم والجهة الوحيدة المسؤولة عن تقييم الخيول سواء المستوردة أو المصدرة إلى دول أخرى.

وأشار التقرير إلى أن مصر وعدد من الدول الأوروبية شاركت في تأسيس المنظمة العالمية للجواد العربي (WAHO) عام 1970 ، وهي الوكالة المكلفة بتسجيل الخيول العربية في جميع الدول التي توجد بها مكاتب تسجيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.