الفاو: تراجع طفيف في أسعار الأغذية لكن التحديات لا تزال ماثلة أمام الأمن الغذائي العالمي

سجل مؤشر أسعار الغذاء لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة انخفاضاً طفيفاً خلال شهر أبريل في أسعار الزيوت النباتية والذرة بعد قفزة ملحوظة في الشهر السابق ، إلا أنه سجل ارتفاعاً طفيفاً في أسعار الأرز ، اللحوم ومنتجات الألبان والسكر.

بلغ مؤشر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة لأسعار الغذاء 158.5 نقطة في أبريل 2022 ، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 0.8 في المائة عن أعلى مستوى سجله على الإطلاق في مارس ، والمؤشر الذي يتتبع التغيرات الشهرية في الأسعار الدولية لمدة سلة من السلع الغذائية الأكثر تداولًا ، ظلت مرتفعة بنسبة 29.8 في المائة عما كانت عليه في أبريل 2021.

وقال ماكسيمو توريرو كولين ، كبير الاقتصاديين في الفاو ، إن التراجع الطفيف في المؤشر كان “فترة راحة مرحب بها ، خاصة بالنسبة لبلدان العجز الغذائي ذات الدخل المنخفض ، لكن أسعار المواد الغذائية لا تزال قريبة من المستويات المرتفعة الأخيرة ، مما يعكس استمرار تراجع السوق”. إنه يشكل تحديا للأمن الغذائي العالمي لأكثر الفئات ضعفا “.

انخفض مؤشر الفاو لأسعار الزيوت النباتية بنسبة 5.7 في المائة في أبريل ، حيث أدى تقنين الطلب إلى خفض أسعار زيت النخيل وعباد الشمس وفول الصويا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.