المرأة ومنوعات ||
أشهر أطباق الحشرات فى العالم.. من الديدان للعقارب المشوية

تعتبر الحشرات جزءًا لا يتجزأ من النظم الغذائية لبعض البلدان حول العالم ، حيث توفر مصدرًا اقتصاديًا ومستدامًا للبروتين في أمريكا الجنوبية وأفريقيا وأستراليا وغيرها ، وبالتالي يتم تقديمها بطرق مختلفة في المطاعم. في هذا التقرير نستعرض اشهر اطباق الحشرات في العالم بحسب الموقع “الطعام والنبيذ“.

أطباق الحشرات في الدنمارك

المطعم الدنماركي المشهور عالمياً نوما ‘، طبق قشدي طازج مليء بالنمل الحي ، وفي اليابان في عام 2015 ، يقدم أيضًا طبقًا يتكون من بيض النمل مع توستادا ، وفاصوليا إسبولون المشوية وإسكارول ويتم تحضيره في زيت هابانيرو المشوي.

طبق بيض النمل
طبق بيض النمل

أطباق الحشرات في كمبوديا

تعتبر الحشرات المقلية وجبة خفيفة شائعة في كمبوديا والأطباق الشعبية هي لفائف محشوة بالنمل وسلطة البابايا الخضراء مع العقارب المتبل والمشوية والكفير بالليمون ودونات الرتيلاء (العناكب الكبيرة) مغموسة في التمبورا والمقلية وتقدم مع صلصة الفلفل الحار الحلو وصلصة المانجو .

وجبة باج تاباس
طبق الحشرات

أطباق الحشرات في اليابان

في اليابان ، يقدم رامين ساخنًا ومالحًا ، طبقًا من الصراصير ونودلز مملوءة بالحلزون في مرق منكه بمسحوق دودة القز والصراصير أو الجنادب ، والآيس كريم بنكهة مسحوق الحشرات.

طبق حشرات في اليابان
طبق حشرات في اليابان

أطباق الحشرات في بريطانيا

يقدم مطعم في بريطانيا وجبات الحشرات ، والتي تتكون من حشرات مختلطة وكستناء ملفوفة في كريب الكريكيت والمعجنات ، وحمص محمص بالكمون ، وكعك ويلزي بالقرفة ، وبرغر البق المميز ، والذي يتكون من صراصير الليل المشوية ، والديدان والجنادب ، والسبانخ ، و طماطم مجففة. مع بطاطا بولينتا وصلصة تزاتزيكي.

طبق يقدم في إنجلترا
طبق يقدم في إنجلترا

أطباق الحشرات في المكسيك

يخدم الشيف هوغو أورتيجا طبق من جراد البحر بالليمون والملح ويحمل الطبق اسمه في هيوستن منذ عام 2007 ويوجد العديد من أطباق الحشرات في المكسيك منها طبق يحتوي على النمل وطبق آخر يحتوي على ثلاث حشرات منها الديدان والنمل والجنادب.

طبق من الحشرات في المكسيك
طبق من الحشرات في المكسيك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.