أسعار النفط تواصل الارتفاع

واشنطن – الوكالات:

استمرت أسعار النفط العالمية في الارتفاع ، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ مارس الماضي ، بعد اجتماع مجموعة أوبك بلس للدول المصدرة للنفط لمراجعة سياسة الإنتاج ، والأخبار عن نية الولايات المتحدة شراء كميات من الخام في الخريف المقبل لإعادة. – إنشاء احتياطيات الطوارئ.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط ، القياسي للنفط الأمريكي ، بأكثر من 3٪ ليتجاوز مستوى 111 دولارًا للبرميل ، بعد ارتفاعه بنسبة 5.3٪. يأتي ذلك في وقت نقلت فيه شبكة CNN التلفزيونية الأمريكية عن مسئول في وزارة الطاقة الأمريكية قوله إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعتزم تلقي عروض بيع 60 مليون برميل من النفط الخام ، في خطوة أولى بعدة خطوات. – عملية تجديد احتياطي الطوارئ من النفط الخام لمدة عام.

وارتفعت الأسعار أيضا بسبب قرار مجموعة أوبك بلس للدول المصدرة للنفط زيادة إنتاجها بمقدار 400 ألف برميل يوميا ابتداء من الأول من يونيو المقبل.

يعتزم الاتحاد الأوروبي وقف استيراد النفط الخام الروسي خلال ستة أشهر ومصافي النفط بنهاية العام الجاري ، بهدف زيادة الضغط على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإنهاء حربه ضد أوكرانيا ، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

تستهدف العقوبات الأوروبية شركات التأمين الروسية ، مما سيؤثر سلبًا على قدرة روسيا على تصدير نفطها الخام. ارتفعت أسعار النفط الخام بأكثر من 40٪ هذا العام بسبب اضطراب تدفق الإمدادات إلى الأسواق العالمية نتيجة للحرب الروسية ضد أوكرانيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.