تاريخ العيد الكبير 2022

بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك 2022 وعطلة عيد العمال والتي نشهد آخرها اليوم في كثير من القطاعات الحكومية والخاصة شهدت محركات البحث في مصر ارتفاعا في نتائجها الخاصة حول تاريخ العيد الكبير 2022 والذي يحل علينا بعد شهرين وعشرة أيام من عيد الفطر، حيث يوافق في العام الهجري العاشر من شهر ذي الحجة، أما التاريخ الميلادي فسنعرفه خلال هذا التقرير.

تاريخ العيد الكبير 2022

تشير الحسابات الفلكية إلى أن تاريخ العيد الكبير 2022 سيوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم السبت 9 يوليو والذي يستمر حتى يوم الثلاثاء 12 من الشهر ذاته، ما يعني أن إجازة عيد الأضحى المبارك تبدأ من يوم الجمعة الموافق 8 يوليو الجاري والتي ستوافق يوم وقفة عرفات وموسم الحج لهذا العام 2022 لكن الحسابات الفلكية لا يتم الاعتماد عليها بمفردها فلابد من رؤية هلال شهر ذي الحجة قبل إقرار يوم العيد بشكل رسمي، حيث تعلنه  دار الإفتاء في نهاية شهر ذو القعدة.

الإجازات الرسمية في النصف الثاني من 2022

 يتبقى عدد من المناسبات الدينية والقومية التي تمنح الحكومة المواطنين إجازات رسمية في النصف الثاني من العام الحالي بعدما قضى الموظفون إجازات لمناسبات رسمية منذ بداية العام وحتى مطلع الشهر الجاري والذي وافق في بدايته عيد العمال وعيد الفطر المبارك 2022. وسبقته بأيام قليلة عطلات أعياد شم النسيم وعيد تحرير سيناء، أما عن الإجازات المقبلة فهي على النحو التالي.

 اقرأ أيضا:
علمى وأدبى| جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 بشعبتيها

طريقة عمل الترمس وفوائده الصحية

  • إجازة ثورة 30 يونيو والذي يوافق يوم الخميس 30 يونيو المقبل 2022.
  • إجازة عيد الأضحى المبارك 2022 من يوم وقفة عرفات يوم الجمعة 8 يوليو المقبل، حتى يوم الثلاثاء ١٢ يوليو.
  • إجازة عيد الثورة وهي إجازة رسمية بمناسبة الذكرى السنوية لثورة  23 يوليو 1952 وتوافق يوم السبت 23 يوليو.
  • إجازة ذكرى نصر أكتوبر وعيد القوات المسلحة  والتي توافق يوم الخميس 6 أكتوبر 2022.
  • إجازة المولد النبوي الشريف والذي يوافق يوم السبت 8 أكتوبر 2022.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.