«الفاو»: تراجع أسعار المواد الغذائية بشكل طفيف خلال أبريل الماضي

قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة ، الجمعة ، إن أسعار الغذاء العالمية تراجعت بشكل طفيف في أبريل / نيسان بعد أن سجلت مستوى قياسيًا في مارس / آذار ، وانخفضت بفضل الزيوت النباتية والحبوب.

بلغ متوسط ​​مؤشر أسعار الغذاء لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) ، الذي يقيس السلع الغذائية الأكثر تداولًا في العالم ، 158.5 نقطة الشهر الماضي ، مقارنة بالمعدل التصاعدي 159.7 في مارس.

تم تحديد رقم مارس في السابق عند 159.3.

“الانخفاض الطفيف في المؤشر مرض ، لا سيما بالنسبة لبلدان العجز الغذائي ذات الدخل المنخفض ، لكن أسعار المواد الغذائية لا تزال قريبة من مستوياتها المرتفعة الأخيرة ، مما يعكس أزمة السوق المستمرة ويشكل هذا تحديًا للأمن الغذائي العالمي لأضعف الفئات. . “

على الرغم من انخفاضه على أساس شهري ، إلا أن مؤشر أبريل كان أعلى بنسبة 29.8٪ عن العام السابق ، مدفوعًا جزئيًا بالمخاوف بشأن تأثير الغزو الروسي لأوكرانيا.

وفي تقديرات منفصلة للعرض والطلب على الحبوب يوم الجمعة ، خفضت الفاو بشكل طفيف توقعاتها لإنتاج القمح العالمي في عام 2022 إلى 782 مليون طن من 784 مليونا الشهر الماضي.

أخذت التوقعات في الاعتبار الانخفاض المتوقع بنسبة 20 ٪ في مناطق الحصاد في أوكرانيا والانخفاض المتوقع في الإنتاج في المغرب بسبب الجفاف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.