أسعار النفط تواصل الصعود بسبب مخاوف قلة المعروض

ارتفعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي يوم الجمعة ، متجاهلة المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي حيث أدت عقوبات الاتحاد الأوروبي الوشيكة على النفط الروسي إلى زيادة احتمال حدوث نقص في الإمدادات.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.08 دولار ، أو 1.88٪ ، إلى 112.98 دولار للبرميل ، في حين قفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2 دولار ، أو 1.85٪ ، إلى 110.26 دولار للبرميل.

ويسير الخامان على المسار الصحيح لتسجيل الأسبوع الثاني على التوالي ، بدعم من اقتراح الاتحاد الأوروبي بالتخلي التدريجي عن إمدادات النفط الخام الروسي في غضون ستة أشهر والمنتجات المكررة بحلول نهاية عام 2022. كما أنه يحظر جميع خدمات الشحن والتأمين على السفن. نقل النفط الروسي.

قالت ثلاثة مصادر في الاتحاد الأوروبي لرويترز يوم الجمعة إن الاتحاد يعدل خطته للعقوبات في محاولة لكسب تأييد الدول المعارضة.

وقال ستيفن برينوك المحلل في بي.في.إم: “الحظر الأوروبي الذي يلوح في الأفق على النفط الروسي سيسبب نقصًا حادًا في الإمدادات”. “على أي حال ، أوبك + ليست في مزاج للمساعدة ، حتى مع ارتفاع أسعار الطاقة مما يؤدي إلى مستويات أعلى من الطاقة.” يضر بالتضخم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.