عودة الدوام الدراسي 1443 تعرف من هنا على الموعد الرسمى للعودة

موعد عودة الدوام المدرسي في نهاية شهر رمضان المبارك مع اقتراب نهاية عيد الفطر المبارك أراد العديد من أولياء الأمور والطلاب معرفة الموعد الحقيقي لعودة الدوام المدرسي في المملكة العربية السعودية حرصاً منهم على إنهاء الاستعدادات للفصل الدراسي المتوقع أن يبدأ بعد الاحتفال بعيد الفطر لهذا العام ويمكننا تسليط الضوء على تلك المواعيد الرسمية من خلال مقالتنا ومتابعة تزويدكم بكامل التفاصيل حول التعليم. .

كم من الوقت يستغرق العودة إلى المدرسة؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، موعد عودة الدوام المدرسي بعد عيد الفطر المبارك. ومن المقرر أن تبدأ الإجازة في العشرين من رمضان وتنتهي في السابع من شوال حسب التقسيم المحدد للفصل الثالث ، وبذلك تكون مدة إجازة العيد 16 يوماً. وهي أطول إجازة في المدة.

كم من الوقت لديك حتى نهاية العام الدراسي؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية لهذا العام ، حيث أشارت إلى أن بداية إجازة نهاية العام في التقويم الأكاديمي ستكون في اليوم الأول. من شهر ذي الحجة الموافق 30 يونيو 2022.

كما أوضحت أن الإجازة ستكون بعد الانتهاء من جميع الاختبارات ، كما أوضحت الوزارة أن الأيام الدراسية ستزداد هذا العام وفق آلية التقويم الأكاديمي الجديد ، بحيث تكون فترة الدراسة مناسبة للتعديلات الجديدة التي تم تطبيقها على المناهج لجميع الفصول الدراسية.

ما هو جدول التقويم الأكاديمي في المملكة العربية السعودية بالأسابيع

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الفصول الثلاثة ستتكون من مائة وثلاثة وثمانين يومًا ، أي ما يعادل 39 أسبوعًا ، وهي كالتالي:
أولا: أسابيع الفصل الأول: ثلاثة عشر أسبوعا.
ثانياً: أسابيع الفصل الثاني: ثلاثة عشر أسبوعاً.
ثالثاً: أسابيع الفصل الثالث: ثلاثة عشر أسبوعاً.

كما أشارت الوزارة إلى أن الإجازات خلال العام الدراسي ستكون على النحو التالي:
أولاً: الإجازات بدون عطلة نهاية الأسبوع: تسعة وثلاثون يوماً.
ثانياً: الإجازات الممتدة بما في ذلك إجازة نهاية الأسبوع: تسعة وستون يوماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.