now خطوات شراء أقامة في دبي و أنواع التأشيرات في الأمارات

كيف تشتري مسكن في دبي من الأسئلة المهمة التي يخطر ببال كل من يفكر بالذهاب إلى الإمارات العربية المتحدة وتحديداً إمارة دبي أن يجيب على هذا السؤال ، عندما تكون في أي دولة غير جنسيتك فعليك الشراء تصريح إقامة ليكون في تلك المدينة. في الإمارات ، عليك أن تعرف كيفية شراء الإقامة في دبي ، بالإضافة إلى معرفة نوع الإقامة التي ترغب في الحصول عليها ، ومن ثم معرفة المبلغ الذي يتعين عليك دفعه في المقابل.

كيفية شراء الإقامة في دبي وأنواع التأشيرات

يعد الحصول على تصريح إقامة أو تأشيرة من أهم العوامل التي تميز حامليها عن غيرهم في دولة الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في العيش أو العمل أو الدراسة في الإمارات؟

كيف تشتري اقامة في دبي للعمل

وهو النوع الأكثر شيوعًا ، حيث يذهب الكثير من الأشخاص للعمل في دبي ، ثم إذا كنت أحدهم ، فيجب عليك شراء تأشيرة عمل أو رعاية شركة ، وستمكنك هذه التأشيرة من العمل في جميع القطاعات الخاصة مجانًا المناطق. بالنسبة للأوراق المطلوبة للحصول على تلك التأشيرة ، يجب عليك أولاً تحضير الأوراق المتعلقة بفحوصاتك الطبية. أما عن تكلفة التأشيرة فهي تتراوح بين 2400 و 4500 درهم بالإضافة إلى 1000 درهم وهي تكلفة الفحوصات الطبية المطلوبة للحصول على التأشيرة وبمجرد أن تبدأ بالحصول على هذا النوع من الإقامة ستحتاج عشرة أيام فقط لتتمكن من الحصول عليها.

إقامة الزوج في دبي

في بعض الأحيان يذهب أحد الزوجين للعمل في دبي ويكون الزوج الثاني رفيقه. هذا لا يعني أنه لن يكون قادرًا على العمل هناك ، ولكن يجب أولاً الحصول على تأشيرة إقامة للزوجين في دبي ، بالإضافة إلى الحاجة إلى رخصة للعمل هناك.

إنشاء مستثمر عقاري

إذا كنت مستثمرًا أو تمتلك عقارًا في دبي ، فيجب عليك دفع تأشيرة مدتها ستة أشهر تسمح لك بتقديم رخصة تجارية ، ويمكنك تمديدها مسبقًا لمدة عامين. أما بالنسبة لسعر هذه التأشيرة ، فإن تكلفة تأشيرة الستة أشهر هي 1100 درهم ، وإذا كنت ترغب في الحصول عليها لمدة عامين فعليك بدفع 3500 درهم.

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

يمكنك أيضًا الحصول على إقامة في دبي من أجل إقامة مشروع في المناطق الحرة ، مما يمكنك من توظيف موظفين وفقًا لاحتياجاتك من جميع أنحاء العالم ، مما يتيح لك عددًا معينًا من التأشيرات والإقامة حسب طبيعة عملك واحتياجات شركتك ولكن في البداية عليك شراء تأشيرة متخصصة في تأسيس الشركات.

سكن رجال الأعمال

تقدم مدينة دبي العملاقة عددًا كبيرًا من التأشيرات والإقامة لفئة رجال الأعمال وكبار المستثمرين ، مما يمكنهم من إقامة مشاريعهم في أسرع وقت ومن ثم زيادة حجم الاستثمارات.

إنشاء مشروع تجاري مجاني

تعتبر هذه الإقامة من أكثر أنواع الإقامة شيوعًا بين مجموعة كبيرة من العمال في دبي ، وتمكنك هذه الإقامة من العمل هناك كعامل مستقل أو إذا كنت صاحب حرفة ، لممارستها بحرية ودون قيود. أما سعر الإقامة للعمل الحر فيتراوح بين 2500 درهم و 16 ألف درهم ، وتحدد التكلفة الدقيقة حسب المنطقة الحرة التي يرغب العامل بالعمل فيها.

هناك العديد من أنواع الإقامات الأخرى التي تتطلب إجراءات مختلفة ، بما في ذلك إقامة الأطفال ، والتي تمكن الآباء العاملين في دبي من اصطحاب أطفالهم معهم ، وكذلك إمكانية التحاقهم بالمدارس والجامعات هناك ، وكذلك الإقامات المتخصصة في السياحة في دبي ، ودائما ما يكون هذا النوع من الإقامة محدودا زمنيا ومكان محدد حسب مكان الزيارة ، ولكل نوع من هذه الأنواع تكلفته التي تعتمد عليها.

جدير بالذكر حرص دولة الإمارات على الحصول على تأشيرة إقامة دائمة للمستثمرين والطلاب ، لذلك أتاحت حكومة الإمارات الفرصة لإصدار تأشيرة إقامة تصل إلى 10 سنوات لكبار المستثمرين في الدولة ، بما في ذلك جميع أفراد أسرهم. يحق للحاصلين على درجات عالية وتميز أكاديمي الإقامة لمدة 5 سنوات إضافية ، أي 10 سنوات كإقامة طويلة في الإمارات ، مما يدعم الطلاب في اغتنام الفرص الأكاديمية والعملية والتفوق فيها.

في عام 2018 ، تبنت حكومة الإمارات العربية المتحدة نظامًا يسمح بمنح تأشيرة طويلة الأجل للمقيمين المتقاعدين الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا ، حيث بموجب النظام الجديد ، يُمنح الوافد المتقاعد تأشيرة إقامة لمدة خمس سنوات ، والتي يتم تجديدها تلقائيًا إن وجدت. استيفاء الشروط الآتية: استثمار في عقار بقيمة مليوني درهم ، أو مدخراته المالية لا تقل عن مليون درهم ، أو إثبات دخل لا يقل عن 20 ألف درهم شهرياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.