هيرتا برلين و”شتوتجارت مرموش” يستهدفان حسم البقاء في الدوري الألماني

يهدف شتوتجارت وهيرتا برلين إلى الابتعاد عن شبح الهبوط ، مع بقاء جولتين في نهاية موسم الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) بعد موسم مخيب للآمال لكلا الفريقين.

سيتضح مصير هيرتا وشتوتجارت مساء الجمعة ، حيث يخرج أرمينيا بيليفيلد صاحب المركز الثاني من القاع برصيد 27 نقطة لمواجهة بوخوم.

ويحتل شتوتجارت ، الذي يلعب في صفوفه عمر مرموش ، المركز الثالث من أسفل الترتيب برصيد 29 نقطة ، وقد يتجنب الهبوط المباشر إلى الدرجة الثانية إذا فشل بيليفيلد في الفوز على بوخوم ، بالتزامن مع فوزه على بايرن ميونخ البطل الأحد.

من جهته ، يلتقي هيرتا برلين ، صاحب المركز الرابع من أسفل ، ضيفه ماينز يوم السبت ، حيث تبدو فرصة الفريق للنجاة أفضل.

يحتل هيرتا آخر مراكز الأمان برصيد 33 نقطة ، وفوزه على ماينز سيضمن بقاءه في الدرجة الأولى.

أحيا المدرب المخضرم فيليز ماجاث آمال هيرتا في البقاء خلال المباريات الست التي أشرف خلالها على الفريق ، حيث سجل سبع نقاط من آخر ثلاث مباريات ، منها أربع نقاط حصل عليها الفريق من ملاحقات مباشرة شتوتجارت وبيليفيلد.

وقال برنس بواتينج لاعب وسط هيرتا برلين للموقع الرسمي للنادي “مدربنا أعطانا الروح وهي في أيدينا ونريد أن نقرر ما إذا كنا سنبقى في المنزل”.

عبّر مشجعو هيرتا عن غضبهم على اللاعبين بعد خسارة مباراة الديربي أمام يونيون برلين 4-1 ، لكن البقاء في البوندسليجا سيعيد العلاقة مع الجماهير إلى مكانها الصحيح.

وقال فلاديمير دريدا لاعب هيرتا “سنواصل العمل بجد كما عملنا في الأسابيع الأخيرة والتركيز على هذا الأمر”.

وفشل شتوتجارت في الفوز بالمباريات الخمس الأخيرة ، حيث فقد القوة الدافعة في المرحلة الحاسمة من الموسم ، لكنه تعادل مع فولفسبورج في مباراته الأخيرة.

وقال كريس فريش لاعب شتوتجارت “سنستفيد من الطاقة التي اكتسبناها من السحب الأخير ونركز بشكل كامل على المهمة التالية وسنبذل قصارى جهدنا”.

وأضاف “نحتاج للظهور بالمستوى المطلوب منذ البداية خلال تلك المباراة”.

بينما أنهى بايرن ميونيخ مهمته هذا الموسم بالفوز باللقب العاشر على التوالي ، فإنه يتطلع لتعويض خسارته 3-1 على ملعب ماينز في الجولة الماضية ، والاحتفال باللقب بين جماهيره.

يمكن لباير ليفركوزن صاحب المركز الثالث أن يضمن تأهله لدوري أبطال أوروبا من خلال مواجهة مضيفه هوفنهايم يوم السبت ، ويمكن لفريبورج صاحب المركز الرابع إحياء حظوظه الأوروبية من خلال مواجهة اتحاد برلين.

ويلتقي لايبزيج صاحب المركز الخامس مع أوغسبورغ يوم الأحد ، وفي نفس اليوم يلتقي أينتراخت فرانكفورت مع بوروسيا مونشنجلادباخ.

ويلتقي كولون يوم السبت مع فولفسبورج وجروتر فورث ، اللذين هبطا رسميًا من الدوري الألماني ، مع بوروسيا دورتموند.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.