40 دقيقة للتاريخ.. كيف عاد ريال مدريد من الموت 3 مرات في دوري أبطال أوروبا؟

قلب ريال مدريد الطاولة على مانشستر سيتي في ليلة مثيرة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، ليواصل الفريق الملكي السيناريوهات المجنونة في النسخة الحالية من البطولة.

قلب ريال مدريد تأجيله (5-3) في اللحظات الأخيرة من مباراة الإياب ضد مانشستر سيتي ، ليفوز 6-5 ليحدد موعدا مع ليفربول في النهائي.

40 دقيقة حتى الآن

شهدت تصفيات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم مواجهة ريال مدريد 3 من أبرز المرشحين على اللقب ، وهم باريس سان جيرمان (دور الـ16) ، ثم تشيلسي (ربع النهائي) ، وأخيراً مانشستر سيتي في نصف النهائي. ، وفي المواجهات الثلاث ، نجا الفريق الملكي بأعجوبة من القضاء.

بالنظر إلى سيناريوهات تصفيات ريال مدريد ، نجد أن فريق المدرب كارلو أنشيلوتي كان على بعد 40 دقيقة فقط من وداع البطولة ، 30 دقيقة ضد باريس ، ثم 10 دقائق ضد تشيلسي ، وثواني قليلة ضد السيتي.

العودة من الموت

خسر ريال مدريد 0-1 أمام باريس في ذهاب دور الـ16 ، ثم تأخر بنفس النتيجة في نهاية الشوط الأول من مباراة الإياب على ملعب “سانتياغو برنابيو” ، ليتأخر (0-2). ) حتى الدقيقة 61 التي شهدت أولى أهداف كريم بنزيمة. ريمونتادا.

وأحرز بنزيمة هدفين آخرين ليقود ريال مدريد للفوز (3-1) ويتفوق (3-2) في المباراتين ، بعد أن كان على بعد 30 دقيقة من الخروج.

في ذهاب ربع النهائي ، عاد ريال مدريد من ملعب تشيلسي بفوز (3-1) ، وكان فريق لندن على وشك قلب الطاولة في مباراة الإياب ، بعد تسجيله 3 أهداف ليتقدم بثلاثة أهداف. بدون رد حتى الدقيقة 80.

ورد ريال مدريد بهدفين متتاليين من رودريجو وبنزيما في الدقيقتين 80 و 90 ، منهيا مباراة الإياب بخسارة (2-3) ، وفوز (5-4) في المجموع.

كما سقط ريال مدريد 3-4 أمام مانشستر سيتي في ذهاب نصف النهائي ، ثم تلقى هدفًا في الدقيقة 73 من مباراة الإياب في مدريد ليكون على أعتاب الوداع ، لكن ثنائية رودريجو الصاعقة في 90 و 90. الدقيقة 90 أعادت الكتيبة الملكية إلى الحياة ، بعد أن تم تعادل النتيجة (5-5).

في الوقت الإضافي ، سجل بنزيمة الهدف الثالث لريال مدريد ، ليقوده للفوز (3-1) في مباراة الإياب ، وبالتالي تفوق (6-5) في مجموع المباراتين.

الجدير بالذكر أن ريال مدريد أصبح أول فريق يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا رغم خسارته في دور الـ16 والربع النهائي ونصف النهائي ، منذ اعتماد نظام البطولة الحالي في موسم 2003-2004.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.