النيابة العامة : حظر مشاركة الأطفال في الأنشطة الترفيهية بالمملكة العربية السعودية

تحظر النيابة العامة السعودية مشاركة الأطفال في الأنشطة الترفيهية التالية. أصدرت النيابة العامة السعودية قرارًا بعدم إشراك الأطفال في أي ألعاب ترفيهية تعرض سلامتهم للخطر ، حرصًا على سلامة الأطفال وعدم تعرضهم للمخاطر أو الأضرار أو تعريض حياة الآخرين أو ممتلكاتهم للخطر.

شروط مشاركة الأطفال في الألعاب الترفيهية

تنتشر الأنشطة الترفيهية للأطفال في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، وخلال عطلة العيد ، تذهب آلاف العائلات إلى الحدائق والمتنزهات وأماكن الترفيه لقضاء وقت ممتع مع أطفالهم.

لذلك أصدرت النيابة العامة السعودية لائحة لمشاركة الأطفال في الألعاب الترفيهية داخل المملكة حرصاً على سلامتهم وليتمكّن العائلات من قضاء إجازة سعيدة وآمنة.

يلزم ما يلي للألعاب الترفيهية للأطفال:

  • لتتناسب مع عمر الطفل.
  • أن يكون لها أحزمة أمان مناسبة لمنع الطفل من السقوط من اللعب.
  • يجب تركيب اللوحات بجانب الألعاب الترفيهية توضح السن المناسب للطفل للمشاركة في الألعاب وكذلك عددهم المسموح لهم بالمشاركة في اللعبة في نفس الوقت.

الألعاب الترفيهية التي يحظر على الأطفال استخدامها في المملكة

وبحسب بيان النيابة العامة السعودية واللائحة التنفيذية لنظام حماية الطفل في المملكة ، فإن أي لعبة تعرض سلامة الطفل للخطر يحظر السماح للطفل بالمشاركة في الألعاب الترفيهية.

يحظر أيضًا استئجار الدراجات للأطفال دون سن 12 عامًا.

لا يجوز للطفل الذي لم يبلغ من العمر 12 سنة أن يركب دراجته الخاصة في أي طريق عام ، وفي حالة حدوث ذلك ، يخضع ولي أمر الطفل للمساءلة القانونية ، وسيكون مسؤولاً عن أي ضرر ناتج عن ذلك.

في حالة تعرض الطفل للخطر نتيجة استخدامه لألعاب ترفيهية غير مدعومة بشكل جيد ، يكون مؤجر اللعبة مسؤولاً عن المخاطر أو الأضرار التي قد تحدث للطفل.

في حالة وقوع أي حوادث سواء للطفل أو لأي شخص آخر بسبب أي ضرر ناتج عن مخالفة القرار السابق ، تقوم النيابة العامة السعودية بالتحقيق في تلك الحوادث.

وبذلك أوضحنا لكم الشروط التي وضعتها النيابة العامة السعودية للألعاب الترفيهية للأطفال في المملكة ، والألعاب التي يحظر مشاركتهم فيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.