خبيرة مصرفية تكشف لـ نبأ العرب تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة

علق الخبير في الأسواق المالية عصمت ياسين ، على قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، مساء أمس الأربعاء ، رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار نصف نقطة مئوية ، مشيرا إلى أن الاستثمار الآمن في هذا الوقت هو الذهب ، نظرا لحمايته من التقلبات. الظروف الجيوسياسية.

نبأ العرب

وتابع ياسين ، في تصريحات خاصة لـ “نبأ العرب” ، أن العالم يستعد للتعافي من جائحة كورونا ، ثم جاءت أزمة التضخم العالمية الناتجة عن الركود خلال فترة الحظر في مختلف دول العالم ، والتي تسببت في نقص في العرض أمام ارتفاع الطلب وارتفاع الأسعار.

وأضافت أن رفع سعر الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي كان متوقعا ، ومن المتوقع أن نشهد ارتفاعات متتالية لرفع أسعار الفائدة في معظم البنوك المركزية حول العالم ، كإجراء احترازي لكبح جماح التضخم التدخلي في المنطقة.

التحوط ووقف التضخم .. خبير مالي يرصد آثار قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

وأضافت أنه بالنظر إلى الأداء الاقتصادي المحلي ، نجد أن البورصة توقعت خصم تلك العوامل المؤثرة السلبية للدخول في حركة تصحيحية اختبرنا فيها مستويات دعم رئيسية ، الأمر الذي دفعنا إلى اقتناص الفرص الاستثمارية بشكل مباشر من خلال الاستحواذ على حصص غير حاكمة. في مختلف القطاعات.

وأشار عصمت ياسين إلى أنه مع تدشين شهادة الاستثمار في البنك الأهلي وبنك مصر بعائد 18٪ ، وهو ما سحب الكثير من السيولة رغم تحويل معظم أوعية التوفير داخل البنوك إلى هذه السفينة ، إلا أن من المتوقع أن يؤثر صدى هذا الاستثمار بشكل إيجابي على حركة التداول في البورصة والتي تختلف في نواحٍ مختلفة. تشمل قطاعاتها استثمارات قصيرة الأجل واستثمارات طويلة الأجل واستثمارات التحوط.

وأشار الخبير عصمت ياسين إلى أن السوق العقاري بمبادرات التمويل العقاري بات يتنوع في عروضه لفئات مختلفة مما سيرفع سعر وحداته مع ارتفاع الأسعار ليشهد فقاعة قوية. ضمن هذا القطاع الذي تشير معظم التوقعات إلى هدوء وشيك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.