sso.hrsd.gov.sa  أهلية المساعدات المقطوعة رابط تحديث بيانات مقطوعة الضمان والاستعلام

استحقاق المساعدة المقطوعة sso.hrsd.gov.sa أن جميع المسجلين في برنامج الأمن التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يسعون من قبل أو قاموا بتحديث بياناتهم على منصة الدعم والحماية للضمان المطور ، والجميع يسعى لمعرفة آخر أخبار قطع الضمان المطور الجديد بعد انتظار الفترة الماضية دون أخبار.

استحقاق المساعدة المقطوعة sso.hrsd.gov.sa تحديث البيانات المقطوعة ورابط الاستعلام

ويعتبر برنامج قطع المساعدات ضمن برامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي أطلقتها قبل عدة سنوات. تعمل الوزارة باستمرار على تحديث نظامها من خلال إطلاق برامج جديدة تهدف إلى تقديم دعم أفضل لمجموعات أكثر شمولاً من الناس. وتقوم تلك المجموعات بمتابعة جميع البرامج الجديدة للتسجيل فيها ويستمر المسجلون فيها في الإعلان عن مواعيد نتائج الاستحقاق أو نزول المبالغ المخصصة لهم في الحسابات المصرفية.

برامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

أطلقت الوزارة خلال السنوات الماضية العديد من البرامج الاجتماعية والتوظيفية منذ دمج وزارتي التنمية الاجتماعية مع وزارة الموارد البشرية لتشمل فئات الدعم والتوظيف والتوظيف أيضًا ، وضمن البرامج التي أطلقتها الوزارة قبل ذلك وحتى الآن:

  • برنامج الضمان الاجتماعي ، الذي استفاد منه ملايين السعوديين ممن لديهم شروط استحقاق راتب للدخل الشهري ، والذي تم تطويره مؤخرًا لضمان تطوير الضمان على الحد الأدنى للدخل البالغ 550 ريالًا للفرد و 1100 ريال لرب الأسرة.
  • برنامج التشغيل والتدريب للشباب القادرين على العمل والذين ليس لديهم عمل ، منذ أن أطلقت الوزارة منذ اندماجها برامج لتدريب الشباب المشمولين بالتوظيف ، بحيث لا يكون الراتب مدى الحياة والشباب. الإنسان مفيد لنفسه ولمجتمعه.
  • برنامج المساعدة – المبلغ المقطوع وهو عبارة عن مبالغ قابلة للخصم يتم صرفها للمؤمن عليهم من الضمان الاجتماعي لمن لديهم دخل أقصى قدره 3000 ريال للفرد و 8650 ريال لرب الأسرة والذين لديهم ظروف اجتماعية يحتاجون فيها إلى مبلغ قابل للخصم من المال لإكمال نفقات العلاج أو التعليم أو شراء منزل أو غير ذلك.
  • توفر الوزارة شققًا أو أراضٍ لمن هم مشمولون بالضمان الاجتماعي ، ممن ليس لديهم منزل خاص ، ويتم صرف مبلغ زهيد مقابل الاستفادة منها.
  • ويخصص برنامج التأهيل الشامل لذوي الإعاقة غير القادرين على العمل ، أو المصابين بأمراض مزمنة ، أو إعاقات خلقية ، أو إعاقات ناتجة عن الحوادث ، ويتم صرف راتب لهم وفق آلية خاصة.

الاستعلام عن استحقاق مساعدات القطع

وكان آخر الأخبار التي تم الإفراج عنها بخصوص قطع المساعدة أن الوزارة لم تعلن عن إلغاء ضمان القطع رغم تأخر إعلان نزولها لمدة أربع سنوات متواصلة ، وتحدد الوزارة الموعد المناسب للإعلان عنه ، فيما اعلنت الوزارة عن ضرورة تحديث بيانات مستفيدي الضمان فيها بحيث يمكن نقل بياناتهم الى منصة الدعم والحماية الاجتماعية للضمان المطور الجديد ، وتنطبق شروط الاستحقاق الجديدة على المستفيدين من خدمات الوزارة قبل و المقبولين في النظام الجديد ، ويتم الاستفسار عن الأهلية بالخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى رابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. أو تسجيل الدخول باستخدام رابط المنصة الوطنية الموحدة.
  3. يجب أن يكون للفرد حساب على المنصة أو يقوم بتحديث البيانات الموجودة عليه ويتم تسجيل الدخول بكلمة المرور.
  4. يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى حسابه على رابط الوزارة ويقوم بتحديث المعلومات الشخصية (العنوان – رقم الهاتف – الحالة الاجتماعية – حالة العمل أو البطالة).
  5. الدخول الى رابط للاستعلام عن المساعدة المفقودة (تم ايقافه مؤقتا حتى اعلان تاريخ نزوله من الوزارة).
  6. يقوم المستخدم بإدخال الرقم المدني والاستعلام عن أصله (بعد أن تسمح الوزارة بذلك).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.