رقم مرعب.. المصريين سحبوا في إجازة العيد 80 مليار جنيه من الـ ATM

وصلت سحوبات المواطنين من أجهزة الصراف الآلي إلى مستوى قياسي بلغ 80 مليار جنيه منذ بداية شم النسيم وحتى نهاية ثالث أيام عيد الفطر.

نبأ العرب

جاء ذلك بحسب تصريحات الصحفي محمد علي خير ، التي أفادت بأن تلك الانسحابات جاءت على النحو التالي:

– 50 مليار جنيه للبنك الأهلي ومصر. – 30 مليار جنيه لبقية البنوك العاملة في مصر

سحب المصريون 80 مليار جنيه من أجهزة الصراف الآلي خلال عطلة العيد

وأشار محمد علي خير إلى أن عدد السحوبات خلال هذه الفترة بلغ 35 مليونا ، إضافة إلى عمليات أخرى مثل التبرع أو سداد أقساط القرض.

وأشار إلى أن لديه معلومات تفيد بوجود خطة لأكثر من عام تنفذها البنوك ويتابعها البنك المركزي لمضاعفة عدد أجهزة الصراف الآلي في إطار خطة الشمول المالي.

من جهة أخرى ، ستعود البنوك إلى العمل وتستقبل عملائها ابتداء من الأحد المقبل ، بعد عطلة عيد الفطر المبارك.

تبدأ حكومة الدكتور مصطفى مدبولي ، اعتباراً من الأحد المقبل ، عمليات الاقتراض من البنوك والمؤسسات المالية لتمويل احتياجات الميزانية العامة.

ومن المقرر الاقتراض من خلال أدوات الدين المحلية من السندات وأذون الخزانة.

وزارة المالية أجلت عمليات الاقتراض من البنوك والمؤسسات المالية. بسبب الاحتفال بعيد الفطر وتعطل العمل في الجهاز المصرفي منذ الأربعاء الماضي.

قالت وزارة المالية إنها تعتزم الاقتراض من البنوك ابتداء من الأسبوع المقبل بقيمة إجمالية 44.5 مليار جنيه بزيادة 250 مليون جنيه عما كان مقترح الأسبوع الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أنه من المقرر الاقتراض. إدارة الفجوة التمويلية في الموازنة العامة للدولة وتلبية احتياجات الاقتصاد الوطني المطلوبة.

ستعرض الحكومة ، من خلال وزارة المالية ، أدوات الدين مثل السندات وأذون الخزانة ضمن أدوات التمويل خلال يومين فقط من الأسبوع المقبل ، وهما الأحد والاثنين من ذلك الأسبوع.

تخطط وزارة المالية لإصدار أذون وسندات خزينة بقيمة 20 مليار جنيه الأحد المقبل ، موزعة بين 182 يومًا بسعر 12 مليار جنيه و 364 يومًا بسعر 7 مليارات جنيه ، بالإضافة إلى سندات خزانة لأجل 3 سنوات بآجال استحقاق مليار جنيه. .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.