المرأة ومنوعات ||
لو جوزك غير مسئول وبيتجاهل مشاكل البيت.. اعرفى إزاى تتعاملى معاه

اللامبالاة وانعدام المسؤولية من أكثر العيوب التي لا تتحملها الزوجة في زوجها ، مما يجعلها تتحمل عبء تربية الأبناء والعناية بشؤون المنزل وإدارته وتحمل الأعباء المادية كذلك. لهذا السبب قدم الدكتور عبد العزيز آدم أخصائي علم النفس السلوكي 7 نصائح تساعد في التعامل مع الرجل غير المسؤول وذلك في مقابلته ببرنامج “مبأ العرب” والتي نستعرضها في هذا التقرير.

نصائح للتعامل مع رجل غير مسؤول

لا تثقل كاهل:

تتحمل بعض الزوجات مسؤولية الأسرة كلها طواعية وبإرادتهن الحرة ، وهذا سلوك خاطئ وأحد أسباب تبعية الزوج وعدم تحمله للمسئولية التي يعتقد أن زوجته تتحملها نيابة عنه ، فلا يجب على المرأة أن تثقل كاهلها بما يتجاوز طاقتها.

شارك المسؤولية:

مهما كان حجم المسؤولية التي تختارها المرأة ، طوعا أو قسرا ، يجب أن تطلب من زوجها تقاسم المسؤولية دون أن يشعر بالحرج أمام الآخرين.

وضح الحقائق:

في بعض الأحيان تختار الزوجة عدم مناقشة بعض المشاكل المهمة مع الزوج من أجل منع الخلافات والشجار ، مثل مشكلة تدني مستوى الأطفال في الدراسة ، مما يزيد من حجم المشكلة وإهمال الزوج ، لذلك يجب على الزوجة المشاركة مشكلتها مع زوجها ليهتم بحال أسرته.

تجنب الإهانة:

بعض الزوجات يبالغن في رد فعلهن عند انتقاد سلبية زوجها لدرجة إهانة زوجها أمام أطفاله ، الأمر الذي يجعلها تشعر بالحرج. لذلك يجب توجيه النقد إلى الزوج عندما يكون الزوج مع زوجته بخصوصية واحترام متبادل ، حتى يتوصلوا إلى أفضل الحلول المنطقية لمعالجة سلبية الزوج.

مقارنة الزوج مع الآخرين:

احذر من مقارنة الزوج بأي زوج آخر ، أو أي قريب آخر ، لأن هذا يضر بكرامته ويجعله يشعر بالدونية ، وبالتالي يتخلى عن المسؤولية تمامًا ، ويتركها تمامًا.

كن صبوراً:

يجب التحلي بالصبر ، لأن سلوك اللامبالاة وعدم المسؤولية يحتاج إلى مزيد من الوقت لتصحيحه وإصلاحه في الزوج.



اللجوء إلى العلاج النفسي:

أحيانًا يكون السلوك اللامسؤول ناتجًا عن مشاكل نفسية يعاني منها الزوج ، مما يؤدي به إلى الانطواء والاكتئاب ، لذلك في هذه الحالة لابد من الاستعانة بطبيب نفساني لتقديم الدعم والمشورة اللازمين..

التعامل مع رجل غير قادر على تحمل المسئولية
التعامل مع رجل غير قادر على تحمل المسئولية
التعامل مع رجل غير مسئول عن منزله
التعامل مع رجل غير مسئول عن منزله

التعامل مع رجل غير مسؤول
التعامل مع الرجل تصرف غير مسؤول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.