أوبك+ يتوقع ارتفاع فائض النفط في 2022 مع تباطؤ نمو الطلب

أظهر تقرير أن تحالف “أوبك +” يتوقع فائضا في أسواق النفط قدره 1.9 مليون برميل يوميا في عام 2022 ، بزيادة قدرها 600 ألف برميل يوميا عن التقديرات السابقة ، وسط توقعات بتباطؤ نمو الطلب على الخام خلال الفترة الحالية. عام.

وتوقع التقرير الذي أعد قبل اجتماع اللجنة الفنية المشتركة لتحالف “أوبك +” المقرر عقده اليوم الأربعاء أن المخزونات النفطية في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خلال الربع الأخير ستتجاوز قليلا المتوسط. في 2015-2019.

يعكس التقدير المعدل توقعات نمو الطلب على النفط الأضعف التي اعتمدتها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تقريرها الشهري عن النفط الخام لشهر أبريل.

قفزت أسعار النفط يوم الأربعاء حيث أعلن الاتحاد الأوروبي ، أكبر كتلة تجارية في العالم ، عن خطط للتخلص التدريجي من واردات النفط الروسية ، مما عوض مخاوف من تراجع الطلب من الصين ، أكبر مستورد للنفط في العالم.

تتوقع أوبك الآن أن ينمو الطلب العالمي على النفط في عام 2022 بمقدار 3.67 مليون برميل يوميًا ، بانخفاض 480 ألف برميل يوميًا عن توقعاتها السابقة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 2.8٪ ، مسجلة 107.91 دولار للبرميل ، وسط تعاملات بكميات صغيرة بسبب العطلات في الصين واليابان ، وارتفعت العقود الآجلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.