المرأة ومنوعات ||
علشان تكون فايق وتركز كويس.. 6 نصائح للاستعداد للعمل بعد إجازة العيد

يشعر البعض بالكسل وعدم القدرة على العمل بعد العودة من فترة الإجازة ، فقد لا يتمكنون من إتمام المهام المطلوبة منهم إلى أقصى حد ممكن ، ويرتكبون العديد من الأخطاء ، ولتجنب ذلك ، نراجع في هذا التقرير ، نصائح التي تساعد في الاستعداد للعودة إلى العمل مرة أخرى ، بعد فترة من إجازة العيد ، بحسب الموقع مدمن مهني.

نصائح للاستعداد للعمل بعد الإجازة

تحقق من رسائل البريد الإلكتروني

يوصى بالتحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل ، قبل يوم من عودتك من الإجازة ، حتى تشعر براحة البال ، وترتيب أولوياتك ، والبحث عن استراتيجية تساعدك على إنجاز المهام المطلوبة منك.

تخطيط

يوصى بتجهيز حقيبة العمل في الليلة السابقة للعودة من الإجازة ، مع تجهيز الملابس ، وجميع الأشياء التي كنت تأخذها معك أثناء العمل.

الحصول على قسط كاف من النوم

أشارت الكثير من الأبحاث إلى أن التركيز والأداء ينخفضان بشكل كبير مع قلة النوم ، لذلك يوصى بالحصول على قسط كافٍ من النوم ، عن طريق إيقاف تشغيل أي جهاز إلكتروني في الغرفة ، وأي مصدر للضوضاء ، والنوم مبكرًا ، للحصول على نوم عميق وتشعر بالراحة.

تنظيم المكتب

عند الذهاب إلى العمل يوصى بتنظيم المكتب من خلال ترتيب الأوراق والمجلدات والتخلص من كل ما يسبب الفوضى ، حتى تشعر براحة البال ويمكنك العمل والتركيز دون تشتيت انتباهك من أي شيء من حولك.

تحديد وكتابة الأهداف

يجب عليك تحديد أهدافك وتدوينها حتى تتمكن من إكمال المهام المطلوبة منك في أسرع وقت ممكن دون ارتكاب أي خطأ.

اشرب الكثير من الماء

يحتاج الدماغ إلى الماء ليكون في أفضل حالاته ، وبالتالي يمكنك القيام بالأعمال المطلوبة منك ، لذلك يوصى بإحضار زجاجة ماء معك للعمل وتناولها بانتظام طوال الوقت.

ركز على الوظيفة
ركز أثناء العمل
الشعور بالكسل
الشعور بالكسل
حضور اجتماع
حضور اجتماع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.