المرأة ومنوعات ||
ساعد غيرك النهارده وفرحه.. 5 أعمال تطوعية ممكن تعملها فى العيد

في العيد تحرص العائلات على زيارة الأقارب والأصدقاء ، مع خطة للتنزه في الحدائق ، والذهاب إلى السينما والمناطق الأثرية ، للاستمتاع بالعيد ، ولكن يمكن الاستفادة من اليوم الأخير من العيد من خلال القيام بذلك. بعض الأعمال التطوعية التي تفيد الناس والمجتمع ، وتظهر طاقة إيجابية في النفوس ، وهناك بعض الأمثلة للعمل التطوعي على سبيل المثال ، قد يكون مفيدًا للناس :

زيارة دور المسنين

قد يجتمع الشباب الذين يحبون العمل الخيري والعمل التطوعي لزيارة دار للمسنين وتوزيع الهدايا المتنوعة عليهم وقضاء الوقت معهم للترفيه عنهم حتى لا يشعروا بالوحدة. .

زيارة دار الأيتام

قد يجتمع الشباب لزيارة دار للأيتام ، وقضاء الوقت مع الأطفال ، وإحضار الألعاب لهم ، والرسم على وجوههم ، والمشاركة في رسم بعض اللوحات ، والتقاط بعض الصور التذكارية معهم حتى يشعروا بالسعادة في العيد.

قراءة الكتب للمكفوفين

قد يجد المكفوفون صعوبة في إنهاء قراءة بعض الكتب ، خاصة إذا كانوا في مراحل دراسية مختلفة. قد تجلس مجموعة من الشباب مع شخص كفيف لقراءة بعض الكتب لهم لمساعدتهم على الدراسة. .

تنظيف الشارع الذي تعيش فيه

يمكن للأصدقاء والشباب التجمع وتنظيم أنفسهم لتنظيف الشارع الذي يعيشون فيه ، خلال عطلة العيد ، لاستثمار جهودهم بشكل ملموس من أجل إفادة الجميع ، والتعاون مع بعضهم البعض. .

إيصال الملابس للمحتاجين

يمكن التبرع ببعض الملابس للفقراء والمحتاجين لإسعاد قلوبهم ، أو توزيع بعض المال عليهم لشراء ما يحتاجون إليه ، أو التبرع ببعض الملابس والمال للمؤسسات الخيرية.

ملابس
ملابس
تبرع بالملابس
تبرع بالملابس
المشاركة في الأعمال الخيرية
المشاركة في الأعمال الخيرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.