ميعاد وضع إشارة  هدم المنازل في أحياء جدة وموعد الإخلاء في الأحياء العشوائية في جدة

موعد وضع اشارة التهديد في احياء جدة وموعد الاخلاء في جميع الاحياء العشوائية بجدة والذي صدر بشأنه قرار بازالة العشوائيات في المملكة وفق رؤية 2030 التي تهدف الى تطوير حياة المواطن و توفير البنية التحتية لجميع مناطق وأحياء المملكة ، وهو ما لن يتحقق إلا بتطوير العشوائيات ، وتطوير ما يمكن تطويره ، وإزالة الأحياء التي تفتقر إلى كل مقاومات الحياة البشرية ، ولا تتوفر فيها خدمات أو صرف صحي أو طرق معبدة ، واكتظاظها بكثافة سكانية عالية وبيئة خصبة لانتشار الجريمة وإخفاء الجناة والخارجين عن القانون ومخالفي الإقامة وكر للمخدرات وقلة الخدمات الصحية والتعليمية مما يجعلها مركزا لانتشار الأمراض والأوبئة في المملكة.

خطة هددت إحياء جدة

حسب الجدول الذي أعلنته أمانة جدة والذي يحدد تعاطي العشوائيات وتاريخ التهديد في جميع أحياء جدة التي صدر بشأنها قرار الإزالة والتطوير ، حيث تاريخ بدء بلاغ السكان. يتم الإعلان عن حي الإزالة ، وبعد ذلك فترة لا تقل عن عشرة أيام قبل اتخاذ الإجراءات التهديد ، وهو فصل الخدمات عن المياه والكهرباء عن العشوائيات ، ومن ثم يتم إعطاء فترة لا تقل عن خمسة أيام قبل البدء بالتهديد رسمياً ، بحيث يكون موعد الانتهاء من تهديد جدة خلال مدة لا تتجاوز الشهر ، وتتم إزالة الركام بالتزامن مع عمليات الإزالة لتسليم الأحياء إلى لجنة التنمية لوضع مخططات لها. تصميم العشوائيات القديمة وتحويلها إلى مناطق سكنية حضارية وتعويضات المتضررين ، وهناك شروط للحصول على تعويضات ص إزالة الأحياء الفقيرة.

موعد وضع شعار التهديد على المنازل في جدة

بحسب الجدول الذي أعلنته أمانة جدة لمواقع عمليات التهديد في الأحياء العشوائية ، والتي صدر بشأنها قرار بإزالة. وتبين أنه تم الانتهاء من عمليات الإزالة في الأحياء التالية ، وجاري استكمال أعمال إزالة الأنقاض في تلك المناطق.

  • حي الجليل.
  • ثم حي بترومين.
  • وكذلك منطقة المصفاة.
  • كما تم الانتهاء من حي النزلة اليمنية 1 وازالة الركام في منطقتي النزلة اليمانية 2 والنزلة اليمنية 3 وازالة الانقاض في الحيين السابقين. تنتهي في 23 مايو 2022.
  • ثم إحياء الثعلبة البد 6 البلد 7 العامرية الكندرة السبيل الهنداوية الثغر البغدادي الشرقية. وتنتهي إزالة الأنقاض وبقية أعمال الحد في 6 يونيو 2022.
  • وفضلا عن احياء الشرفية النزهة السلامة سيتم الانتهاء منها في الثاني والعشرين من حزيران 2022.
  • كما سيتم وضع إشارة التهديد لهذه الأحياء في منطقتي الرحاب والعزيزية في 21 مايو 2022 ، وسيتم الانتهاء منها في 21 سبتمبر 2022.
  • ثم يكون موعد التهديد في حي الربوة في 11 حزيران 2022 ، ويكتمل تهديد حي الربوة في الخامس من تشرين الأول 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.