خطوات التسجيل في نظام فارس الجديد وخدمات  النظام 1443

خطوات ورابط التسجيل في نظام فارس الجديد وهو موجه لموظفي ومعلمي وزارة التربية والتعليم السعودية. أطلقت الوزارة نظام الأسعار الإلكتروني ، وهو نظام مجاني بسيط يسهل إجراءات التصاريح والتطبيقات بطريقة إلكترونية توفر الجهد والوقت الذي يقضيه في الذهاب إلى المكاتب. القوانين واللوائح المتعلقة بالإدارات التعليمية ، وبالتالي فإن التسجيل في نظام فارس مطلوب ، على عكس الخدمات الذاتية التي يقدمها لجميع الموظفين والمدرسين والإداريين في وزارة التربية والتعليم.

يمكن التسجيل في نظام أسعار الخدمة الذاتية تحت اسم مستخدم جديد ، والذي يزود المستخدم ببيانات تسجيل الدخول لنظام الخدمة الذاتية ، والتي يتم إرسالها إلكترونياً إلى البريد الإلكتروني والهاتف المحمول وتشمل اسم المستخدم وكلمة المرور المؤقتة التي يتم تغييرها عند الدخول مرة أخرى من خلال أيقونة نظام أسعار الخدمة الذاتية. التعرف على خطوات التسجيل في النظام والاستعلام عن القرارات الصادرة عن المديرين بخصوص الموظفين والعاملين ، كما يمكن معرفة كيفية تحديث البيانات في نظام فارس 1442 والخدمات الذاتية لنظام فارس. من خلال نظام فارس يمكن متابعة بيان السجل التاريخي للموظفين ، وبيان المهام ، والبيان خارج العمل ، وبيان الطلبات المعلقة ، حيث يمكن رفع الموظف مباشرة بسبب الإجازة ، و الاستفسار عن الموظفين وكل ما يتعلق بالموظفين في وزارة التربية والتعليم. مما وفر الوقت والجهد.

خطوات ورابط التسجيل في نظام فارس الجديد

  1. انتقل إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السعودية.
  2. سجّل الدخول إلى نظام فارس واختر مستخدمًا جديدًا.
  3. اكتب البيانات المطلوبة من رقم الجوال والبريد الإلكتروني ورقم كشف الحساب.
  4. بعد إدخال البيانات ، يتم كتابة رمز التحقق والنقر فوق تنفيذ.
  5. يتم إرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف الذي قمت بالتسجيل به.
  6. يحتوي نص الرسالة على رمز التفعيل.
  7. يتم إدخال رمز التفعيل في أعلى يمين الصفحة.
  8. بعد ذلك ، أدخل رقم المعرف واختر تنفيذ.

نظام التعرفة الخدمة الذاتية

  1. طلب بدلات وحوافز متنوعة.
  2. طلب قطع الإجازة والعودة إلى العمل.
  3. طلبات التقاعد والتقاعد.
  4. تقرير وقت العودة الى العمل.
  5. الإبلاغ عن غياب الموظف.
  6. طلب تعديل تمديد الإجازة وطلب إلغاء الإجازة.
  7. كشف رواتب.
  8. البيانات الأساسية للموظف.
  9. بيان بالسجل التاريخي للموظف.
  10. بيان خارج الدوام.
  11. بيان التفويض.

خدمات نظام التعرفة للموظفين

  1. طلب إجازة بسهولة.
  2. تمديد فترة الإجازة.
  3. تعديل المدة عبر نظام التعرفة.
  4. إمكانية قطع الإجازة للموظفين.
  5. القدرة على التقدم للتقاعد.

بيانات العاملين في نظام فارس للخدمة الذاتية

الخدمة الذاتية هي نظام فرعي لأنظمة الموارد البشرية في فارس ، والتي تشرف عليها وزارة التعليم السعودية بشكل مباشر. هي مجموعة الخدمات التي يمكن للموظف (مدرس – إداري – مستخدم – عامل) الحصول عليها وأخذ الموافقات اللازمة من قبل أصحاب الصلاحية بشكل آلي دون الرجوع إلى الإدارة. يقوم كل موظف بتتبع المعاملة حتى صدور القرار من الموقع.

  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع فارس.
  2. سجل حسابك وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  3. اختيار صلاحية الخدمة الذاتية للموظف.
  4. ثم اختر تصفح خدمات الإسكان ثم اضغط إضافة.
  5. لعرض كافة البيانات الخاصة بالموظف على الشاشة وهي: رتبة الموظف ودرجته الوظيفية.
  6. رقم الوظيفة السابقة وكذلك تفاصيل المسمى الوظيفي السابق للراتب السابق.
  7. وظهور رتبة الوظيفة الحالية وكذلك الدرجة الخاصة بالوظيفة الحالية.
  8. رقم الوظيفة الحالية والراتب الأساسي المتاح حاليًا وإجمالي الراتب مع المكافآت والحوافز.

الجدير بالذكر أن هذا النظام يعتبر من أهم الأنظمة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم السعودية والتي تطبق القوانين والأنظمة المتعلقة بالإدارات التعليمية من أجل ربط الموظفين رسمياً بالوزارة التابعة لها الرابط لجميع العاملين في المدن السعودية فيما بينهم ، وللحصول على الإدخال الصحيح والاستفادة من الخدمات دون الحاجة إلى مساعدة أحد ، خاصة وأن هناك موظفين يعتبرون أول مرة لهم لإنشاء مستخدم جديد. كما يسمح بإرسال التطوير المهني في نظام فارس ودخول الدورات ، إذا أراد المعلم إضافة دورة أو شهادة جديدة إلى الملف لمراقبة ساعات أو نقاط التطوير المهني قبل إغلاقه.

وهذا أقصى ما تسعى إليه آلية المملكة لجعل النظام بأكمله إلكترونيًا دون الذهاب إلى المكاتب لتوفير الوقت والجهد ، وكذلك تسريع الإجراءات ومعرفة الجميع للرد على الاستفسارات من خلال المنصات الإلكترونية التي تعمل على تحقيق أهداف رؤية 2030 من أجل تقدم المملكة العربية السعودية في كافة المجالات ، وتطويرها وعملها. التنوع وتقديم الخدمات فيها ، وتقديم الاستفسارات حول الخدمات مع إمكانية التواصل مع مندوب خدمة العملاء أو الدعم الفني ، من خلال الرقم المجاني الموحد. مقدمة من الوزارة والاتصال على: 19996.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.