هنا إصدار تصاريح سفر الأسرة 1443 عبر منصة أبشر: Absher

إصدار تصاريح السفر العائلية 1443 أصبح متاحاً إلكترونياً ، والجدير بالذكر أن منصة أبشر الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الداخلية السعودية تعتبر من أهم المنصات الخدمية في المملكة العربية السعودية ، ويستفيد منها الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية. مجالات عديدة ومن بين الخدمات المهمة التي يقدمها نذكر أنه لديك إمكانية إصدار جواز سفر أو تجديده وإلغائه. أما خدمة إصدار تصاريح السفر لأفراد الأسرة فهي متوفرة طوال الوقت على المنصة ، حيث يتم ذلك إلكترونيًا ، ويمكن للشخص إصدار تصريح سفر خارج المملكة لأحد أفراد الأسرة إذا كان أقل من واحد وعشرين عامًا. عام ولكن العسكريين والمتزوجين مستثنون من هذا وسنتحدث عن تفاصيل الموضوع عبر مقالنا تابعونا.

إصدار تصريح سفر العائلة 1443

الجدير بالذكر أن منصة أبشر الإلكترونية في المملكة قد كشفت عن توفر إصدار تصريح سفر عائلي 1443. وبهذا الصدد أشارت إلى أن الخدمة تمكن المستفيدين من إصدار تصاريح السفر دون عناء الانتقال للمؤسسات ، وقد تم إنشاؤها بهدف تسهيل الأمور على الجميع ، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية التي سنقوم بها: أذكر لك ما يلي:

  • أولاً: يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر على الإنترنت.
  • ثانيًا: في الخطوة التالية يختار “أفراد أبشر”.
  • ثالثًا: بعد ذلك يقوم بالضغط على خيار “خدمات أفراد العائلة” ثم الضغط على الخدمات.
  • رابعًا: اختيار إذن السفر لأفراد الأسرة.
  • خامساً: وأخيراً يتابع جميع الخطوات اللازمة.

شروط إصدار التصاريح

بالإضافة إلى ما سبق ، فقد تم تحديد إجمالي الشروط الواجب توافرها في الأفراد الراغبين في إصدار تصاريح العمرة. من أهم شروط حصول المواطن على جواز سفر ساري المفعول وهوية وطنية. يجب أن تكون فترة صلاحية جواز السفر وتصريح الشخص متساوية فيما يتعلق بالفترة الزمنية. وبالمثل ، إذا كان لدى المستخدم تصريح سفر قديم ، فيجب عليه إلغاؤه قبل إصدار التصريح الجديد.

بالإضافة إلى هذه الشروط ، إذا لم يكن لدى الفرد جواز سفر ساري المفعول ، فسيتم تقييد تصاريح السفر إلى الخليج فقط. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأشخاص المعنيين بالاستفادة من خدمة إصدار التصاريح هم الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا. ولا تنسَ تذكيرك بأنه إذا ألغى الشخص جواز السفر ، فسيتم إلغاء جوازات سفر المعالين تلقائيًا.

بهذا نختتم المقال الذي تحدثوا فيه عن موضوع إصدار تصاريح السفر العائلية 1443 والتي تتم عبر منصة أبشر. وقد تم وضع الأخير من قبل وزارة الداخلية السعودية في خدمة المواطنين السعوديين. كما ذكرنا لكم شروط اصدار التصاريح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.