reef.gov.sa لينك فعًال تسجيل دخول منصة دعم ريف وما هى شروط استحقاق الدعم المالي الريفي وأسباب رفض الأهلية

تسجيل الدخول إلى منصة الدعم الريفي reef.gov.sa وما هو موعد إيداع الإعانة لهذا الشهر وماهي شروط استحقاق الدعم الريفي الحكومي والتقديم على بوابة دعم الأسر المنتجة وربات البيوت ، ومتى يكون موعد الدعم الريفي لأولئك الذين سجلوا في المنصة ، والاستعلام عن شروط الدعم من خلال الاتصال برقم هاتف الدعم الريفي المجاني الموحد ، وتجدر الإشارة إلى أن برنامج الدعم الريفي أعلن عن شروط التسجيل الأهلية للحصول على الدعم وإتمام برامج التنمية الريفية المستدامة في مجالات الزراعة والأنشطة ذات الصلة. أما عن تاريخ نزول وديعة الدعم الريفي لهذا الشهر 2022 فهو على النحو المتبع. ينخفض ​​الدعم خلال الأيام العشرة الأولى من كل شهر ميلادي ، أي أن صرف الدعم الريفي قد بدأ بالفعل من 1 مايو ، و يستمر الصرف تدريجياً للمستفيدين حتى 10 مايو 2022.

تسجيل الدخول إلى منصة Reef Support Platform reef.gov.sa شروط الأهلية للحصول على الدعم المالي الريفي

أما بالنسبة لل شروط ومعايير الأهلية للحصول على الدعم الريفي يجب أن يكون متاحًا عند بدء التسجيل في برنامج Reef Support ، لذلك سنراجعه من خلال هذا التقرير ، وكذلك كيفية تسجيل الدخول إلى منصة Reef Support ، وتسجيل الراغبين من خلال رابط بوابة الدعم الريفي ، ولكن يجب أن نعرف أولاً ما هو برنامج دعم الشعاب المرجانية.

ما هو دعم الحكومة للشعاب المرجانية؟

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج ريف هو أحد برامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة ، وهو أحد البرامج التي أطلقتها وزارة البيئة والمياه والزراعة ، بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين ، وأهدافه. لتمكين المزارعين وصغار المنتجين الزراعيين والأسر الريفية المنتجة في المناطق المستهدفة وهي مناطق ذات أهمية نسبية. البرنامج ، خلال فترة البرنامج 7 سنوات.

آلية تنفيذ برنامج الدعم الريفي

جدير بالذكر أن برنامج الدعم الريفي يشمل طريقتين للدعم ، الطريقة الأولى تشمل الجانب المالي المباشر وتشمل العديد من المجالات ، منها البن ، والعسل ، والورود ، والفواكه المختارة ، والمحاصيل المطرية ، والأسر الريفية المنتجة ، وصغار مربي المواشي والصيادين. والطريقة الثانية تشمل الدعم الفني بما في ذلك توفير المزارع النموذجية وتوفير الآليات والتوعية والتدريب والإرشاد.

reef.gov.sa شروط الأهلية للحصول على الدعم المالي لبرنامج Reef

  1. أن يكون عمر المستفيد من برنامج Reef لا يقل عن 21 عامًا وقت التسجيل.
  2. ألا يزيد الدخل الشهري للمستفيد عن 6000 ريال.
  3. الحد الأقصى لعدد برامج الدعم المالي هو 3 برامج للدعم المالي المباشر.
  4. لن يتجاوز الدعم السنوي 54 ألف ريال لجميع البرامج.
  5. للتسجيل ، يجب تقديم الأدلة والمستندات التي تشير إلى الأهلية.
  6. توافر المتطلبات الصحية والفنية المعتمدة في البرنامج.
  7. امتلاك حساب مصرفي مع الشخص الذي يرغب في التسجيل في منصة دعم Reef.
  8. استكمال بيانات مقدم الطلب سواء كانت بيانات شخصية أو تقنية.
  9. الحصول على وثيقة العمل الحر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  10. يتم تحميل طلب التسجيل على بوابة ريف بعد استيفاء جميع الشروط المذكورة أعلاه.

كيفية التسجيل في الريف لدعم الأسر المنتجة

  • قم بزيارة رابط بوابة منصة دعم Reef.
  • انقر على أيقونة “بدء طلب الدعم”.
  • قم بإنشاء حساب جديد على بوابة دعم Reef.
  • أدخل بياناتك وتحقق من صحة البيانات.
  • إذا كنت قادرًا على إنشاء حسابك بنجاح ، يمكنك التسجيل كمؤهل لبرامج التنمية الريفية.
  • سيتم تنشيط حسابك تلقائيًا.
  • يجب عليك إدخال رقم حسابك المصرفي.
  • سوف تتلقى رسالة على هاتفك المسجل تحتوي على رمز التحقق.
  • أدخل رمز التحقق على المنصة التي قمت بالتسجيل عليها ، حتى تتمكن من تفعيل حسابك ومتابعة طلبك.
  • اعلم أنه لا يمكنك التسجيل في أكثر من 3 برامج.

أسباب رفض الأهلية لبرنامج الدعم الريفي

للاستفادة من الدعم الريفي ، يجب استيفاء الشروط المذكورة أعلاه في الجزء العلوي من هذا التقرير. إذا لم يتم استيفاء أي من الشروط السابقة ، فسيتم رفض الأهلية للحصول على الدعم الريفي. من أهم أسباب الرفض أن الراغب في التسجيل لديه وظيفة في القطاع العام أو الخاص ، ويرفض طلب الحصول على المنفعة في حالة وجوب الإقامة خارج المنطقة الإدارية المحددة للاستفادة من الدعم المالي وكذلك في حال تجاوز الدخل الشهري للمستفيد 6000 ريال سعودي.

برنامج ريف للاستفادة من الدعم الحكومي

وبالتالي ، يعد برنامج الدعم الريفي من أهم البرامج الحكومية السعودية الموجهة لصغار المزارعين ومربي الماشية ، من أجل توفير الاستقرار الاجتماعي للأسر الريفية المنتجة ، من خلال دعم العديد من القطاعات الزراعية والأنشطة ذات الصلة. وتجدر الإشارة إلى أن سكان المناطق الجنوبية هم الأكثر شعبية. فيما يتعلق بالتسجيل في برنامج الدعم الريفي الحكومي ، بالنسبة للفترة المقدرة لاتخاذ قرار بشأن طلب التسجيل ، فهي في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر “من 60 يومًا إلى 90 يومًا” من تاريخ التسجيل على الرابط لتقديم طلب للحصول على الدعم الريفي. .

الفترة التقديرية للبت في طلب التسجيل في Reef.gov.sa المدعومة الحكومية

وبذلك استعرضنا معكم من خلال هذا التقرير طريقة التسجيل في برنامج الدعم الريفي الحكومي للأسر الريفية المنتجة وصغار مربي المواشي والأنشطة المتعلقة بالزراعة ، وكذلك الشروط التي يجب توافرها للاستفادة من الدعم. المقدمة من وزارة البيئة والمياه والزراعة ، وقمنا أيضًا بمراجعة أهم الأسباب التي أدت إلى رفض الأهلية للحصول على الدعم الحكومي للشعاب المرجانية.

رقم هاتف الدعم المجاني الموحد من Reef

أتاحت وزارة البيئة والمياه والزراعة رقمًا هاتفيًا موحدًا مجانيًا للرد على استفسارات الراغبين في التقديم والتسجيل للاستفادة من برنامج الدعم الريفي ، حيث يمكن استقبال مكالمات المواطنين يوميًا ماعدا أيام العطلات ، بدءًا من الساعة الثامنة صباحا من كل يوم عمل حتى نهاية ساعات العمل اليومية عند الساعة الرابعة عصرا من خلال الرقم المجاني الموحد 19930 وهو رقم الدعم الفني لبرنامج دعم الريف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.