تعرف على قيمة مبلغ الدعم السكني المقدم من وزارة الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية ، عن تقديم خدمة الدعم السكني لجميع الأسر ذات الدخل المحدود ، لمساعدتها في الحصول على وحدة سكنية بكافة احتياجاتها الأساسية. سنتعرف اليوم على مقدار الدعم السكني الذي تقدمه وزارة الإسكان وشروط الحصول على الدعم السكني.

مقدار الدعم السكني المقدم من وزارة الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان وصندوق التنمية في المملكة العربية السعودية ، عن تقديم خدمة الدعم السكني لجميع الأسر في المملكة ذات الدخل المحدود ، لتزويدهم بمكان سكني متميز ، مع كافة الخدمات التي تمكنهم من تلبية احتياجاتهم. الحاجات ، وكثير من الناس في المملكة يبحثون عن قيمة مقدار الدعم ، وهناك مجموعة الشروط التي تضعها وزارة الإسكان يجب أن يستوفيها مقدم الطلب ، وعند التأكد من استيفاء جميع الشروط من قبل الشخص.

تبلغ نسبة الدعم 100٪ لأصحاب الدخل 14000 ريال سعودي فأقل ، ومبلغ الدعم بنسبة 95٪ للأسر التي يزيد دخلها عن 14000 ريال ويقل عن 15000 ريال سعودي ، ونسبة الدعم 90٪ للأسر التي يزيد دخلها عن 14000 ريال سعودي ويقل عن 15000 ريال سعودي. عائلات يبلغ دخلها 16 ألف ريال. عدد الأسرة ثلاثة ، ويقدم الدعم بنسبة 85٪ للأسر التي يبلغ دخلها 17 ألف ريال ، وعدد الأفراد واحد فقط.

شروط الحصول على دعم السكن

وضعت الوزارة عددًا معينًا من الشروط التي يجب على مقدم الطلب استيفاؤها ، من أجل الاستفادة من الدعم السكني ، وهذه الشروط هي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون طالب الدعم السكني مقيمًا دائمًا في المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم أكثر من 25 عامًا.
  • يجب ألا يكون مقدم طلب الدعم السكني قد امتلك أي منزل مناسب خلال السنوات الخمس الماضية.
  • يجب ألا يكون لمقدم الطلب أي دخل من أجل شراء مسكن.
  • يجب ألا تتلقى مقدمة طلب الدعم السكني دعمًا سكنيًا من الحكومة ، وإذا كانت مقدمة الطلب امرأة ، فيجب أن تكون إما مطلقة أو أرملة.

الجدير بالذكر أن الوزارة حددت الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي موعدًا رسميًا يتم خلاله إيداع قيمة الدعم في حسابات المستفيدين البنكية ، وأعلنت وزارة الإسكان عن تخصيص الرقم لـ خدمة العملاء هي 199090.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.