عاجل | لينك شغال الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور 1443

يهتم العديد من المواطنين بمعرفة أهليتهم للضمان الاجتماعي المطوَّر ، والذي سيتم الإعلان عن نتائجه في الأيام المقبلة بعد فحص جميع الطلبات المقدمة بدقة وفحص أهليتهم وتقييمها بدقة ، وعندها فقط سيتم تقديم الطلبات التي تستوفي جميع المعايير يتم النظر فيها وقبولها. أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية ، بدء عملية التقديم على نظام الضمان الاجتماعي الجديد ، حيث بدأ التسجيل نهاية العام الماضي ، ويتساءل الناس متى سيعلنون استحقاقهم لهذا النوع من المعاشات منذ نوفمبر 2021.

الأهلية للحصول على نظام ضمان اجتماعي متقدم

أنشأت وزارة التضامن الاجتماعي بوابة إلكترونية لجميع المواطنين المستوفين للمعايير للتقدم بطلب للحصول على مساعدة مادية تقدمها الدولة وراتب شهري لمساعدتهم على التكيف مع ظروف الحياة الصعبة ، لفحص جميع الطلبات والتأكد من استيفائها للمتطلبات. وفحص كل حالة بعناية ومعرفة من المسؤول عنها من أجل تحديد مبلغ المال ، يمكن لكل شخص قدم طلبًا على المنصة ويريد أن يعرف متى سيتم الإعلان عن نتائج تطبيقاته القيام بذلك عن طريق تسجيل الدخول والنقر على أيقونة “المرشحين” واختيار حالة طلبهم. ستتلقى بريدًا إلكترونيًا بجميع التفاصيل والمعلومات التي تحتاجها.

رابط للاستعلام عن نظام الضمان الاجتماعي المطور

حددت وزارة الموارد البشرية الخطوات لتحديد ما إذا كان الضمان الجديد مؤهلًا باتباع الخطوات التالية:

  • يجب عليك الاتصال بمنصة الدعم الاجتماعي والحماية الاجتماعية باستخدام متصفح الويب.
  • يجب عليك الاتصال باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
  • اكتب رمز التحقق المرئي.
  • انقر فوق أيقونة الاتصال.
  • يجب عليك إدخال رمز التفعيل المرسل إلى هاتفك المحمول في الحقل المخصص له ثم الضغط على زر التحقق.
  • يجب النقر فوق “علامة التبويب الطلبات” من قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • سترى أمامك إعلان المورد “مؤهل ، غير مؤهل ، أو الطلب مرفوض”.

معاش الضمان الاجتماعي

ويستهدف أفقر شرائح المجتمع السعودي الذين يفتقرون إلى الإمكانيات المالية لسد احتياجاتهم الأساسية ويواجهون عدة صعوبات في الحصول على أي نوع من المساعدة ، وقد غيّر قرار المستحقين بالعمل والحصول على معاش تقاعدي في آن واحد ، وأن نظام الضمان المطور يركز على أفقر عناصر المجتمع السعودي بغض النظر عن أي تصنيف ينطبق عليهم يمكنهم الجمع بين الأعمال والحصول على دعم من هيئة الضمان الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.