هنا link استخراج نتائج القبول بالتعليم الموازي موقع وزارة التربية والتعليم العراقية pdf

تم الإعلان عن نتائج القبول في التعليم الموازي رسمياً من قبل وزارة التربية والتعليم العراقية ، بعد أن أكملت وزارة التربية العراقية مراجعة قرابة 35 ألف طالب من بين الطلبات المقدمة للقبول الموازي ، بالإضافة إلى معلومات وصور من جميع الجامعات المشاركة بالتوازي قبول. أطلقت وزارة التعليم والبحوث الآلية العلمية وهي آلية لإبلاغ النتائج على موقع الوزارة بالكامل ، وسيتم إعلان النتائج عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

نتائج القبول في التعليم الموازي

تم نشر نتائج القبول في التعليم الموازي عبر موقع التعليم العراقي التابع لوزارة التربية والتعليم العراقية ، بهدف متابعة نتائج القبول الموازي (قبول الطلاب ذوي الدرجات المنخفضة الذي يمنعهم من دخول الكلية. خلال القبول المركزي) في الجامعات والكليات. وستقام في العام الدراسي 2022/2023 ولأول مرة في العراق.

استخراج نتائج القبول في التعليم الموازي

أعلنت وزارة التربية والتعليم نتائج المرحلة الأولى من القبول الموازي في العراق ، والتي بلغ مجموعها أكثر من 15 ألف طالب وطالبة ، وتم تنفيذها على ثلاث مراحل مختلفة. القبول الموازي هو مبادرة خاصة من وزارة التربية والتعليم العراقية للسماح للطلاب ذوي الدرجات الضعيفة بدخول الجامعات ومراكز البحث العلمي. بلغ عدد الطلاب الذين اجتازوا المرحلة الأولى من القبول الموازي قرابة 10000 طالب.

  • ادخل الآن على الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  • ثم اضغط على قسم تقديرات الطالب.
  • انقر فوق نتائج طلب القبول الموازي.
  • سيُطلب منك رقم الاختبار والمعلومات الأخرى المطلوبة.
  • اضغط على كلمة لرؤية النتائج.
  • إذا كانت معلوماتك صحيحة ، فسترى النتائج على الفور.
  • يمكنك أيضًا الحصول على النتائج في ملف pdf بجميع الأسماء المقبولة.

يمكنك الآن التحقق من نتائج القبول الموازي وتحميلها من موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. جدير بالذكر أن اختبار القبول الموازي يتكون من مرحلتين المرحلة الأولى وهي مرحلة فحص الطالب بطريقة ما وعمل جدول زمني خاص ومحدد والذي يعتبر عينة اختبار وهذه الخطوة (عينة). تخص حساب الطالب فقط والنتائج غير رسمية. تبدأ المرحلة الثانية بعد الانتهاء من المرحلة الأولى ، والغرض منها توفير حساب متكامل لاستقبال جميع الطلاب في الجامعات المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.