المرأة ومنوعات ||
بعد سؤال مربوحة المحرج بمهرجان المزاريطة.. تعملي إيه لو متعرفيش مرتب جوزك؟

إخبار الزوجة براتب زوجها من الأمور التي يجب مناقشتها في فترة الخطوبة ، لأن الأمور المالية للأسرة في المستقبل من اختصاص الطرفين في العلاقة الزوجية. على أسرته ولا تجعلهم بحاجة إلى أحد.

ومن المفارقات أن حلقة مسلسل “الكبير رهبة” تناولت هذه القضية من خلال سؤال محرج من مربوحة هنادي مهنا على السجادة الحمراء لمهرجان “مزاريتا” ، وتلميحها إلى أن عدم معرفتها براتب زوجها يثير الشكوك.

لذلك خلال هذا التقرير نناقش مع ريهام عبد الرحمن الخبيرة في شؤون الأسرة والعلاقات الإنسانية 5 نصائح حتى لا يسبب هذا السؤال مشكلة بين الزوجين:

الصراحة:


علم الزوجة براتب زوجها اختيار يخص الزوج نفسه ، ولكن يجب أن يكون الزوج صريحًا مع زوجته في وضعه المادي وقدراته المالية ، خاصة أنها شريكة حياته ، أو على الأقل صراحة مع الزوجة واتفق معها حول ميزانية الأسرة ، كمسألة مشاركة.

التفاهم والمرونة


تدرك الزوجة الحكيمة جيدًا أنه من طبيعة الرجل أن يحب القوة ويظهر كرجل قادر على مواجهة الأزمات المالية وحل المشكلات داخل الأسرة ، وبالتالي فهو لا يحب إظهار عدم قدرته على الإنفاق أحيانًا وهنا يأتي دور الزوجة الحكيمة التي تتعامل مع هذه الأمور بمرونة ووعي. من خلالهم كسب ثقة زوجها وأنها خلقت لتكون بجانب زوجها في السراء والضراء.

أنا أتحمل المسؤولية:


الزوجة الطموحة وغير المسؤولة تدفع الزوج لإخفاء راتبه عنها ، فلا تعلم شيئاً عن شؤون زوجها المالية ، لأنها تتعامل مع الزوج (بنك) ، فهي لا تعرف الحياة الزوجية غير الزوجية. لغة الاستلام فقط. إطلاع زوجته على أسراره المالية.

الشفافية:


الحياة الزوجية السعيدة هي حياة مبنية على الصراحة والشفافية بين الزوجين. كثيرا ما نجد الزوج يعاني من نوبات من التوتر والغضب ، خاصة عندما يمر ببعض المشاكل المالية التي لا تعلم الزوجة عنها شيئا. هنا يحدث صدام بين الطرفين لأن الزوجة تتهم زوجها بالإهمال وعدم الإنفاق والزوج يتهم زوجته الحل لهذه المشكلة هو الانفتاح والحوار بين الطرفين خاصة في الأمور المالية ، لأن هذا يدعم العلاقة الزوجية. ويجعلها تستمر. تذكري ، أيها الزوج ، أن الأوقات الصعبة هي فرصة لاختبار القلوب الصادقة..

إدارة الأولويات:


ما يجعل الزوج يطمئن ويثق بزوجته هو قدرتها على فهم وإدارة أولويات الحياة الزوجية وتجنبها الإسراف وحرصها على التخطيط للمستقبل بذكائها المستمر في معاملة زوجها كمصدر قوة وسلطة في الداخل. هذه العلاقة التي يسودها الحب والاحتواء والتقدير حتى يكون لديك ما في جيبه ، تأكد من أن لديك قلبه في المقام الأول.

مهرجان مزاريتا
مهرجان مزاريتا

راتب الزوج
راتب الزوج

نصائح لمعرفة راتب الزوج
نصائح لمعرفة راتب الزوج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.