عاجل .. متى ليلة الشك عيد الفطر 2022 فى المملكه العربية السعودية

ليلة الشك عيد الفطر، مع نهاية رمضان ويبحث الكثير عن ليلة الشك العيد فى المملكه العربية السعوديه وزادت عمليات البحث فى الاونه الاخيره عنها وحيث ينتظرها المسلمون بشغف وينتظرون استطلاع هلال شهر شوال واول ايام عيد الفطر المبارك . وفى سياق هذا الامر سنوضح لكم من هنا من موقعنا نبأ العرب ليلة الشك فى المملكه العربية السعودية والتى توافق التاسع والعشرون من الشهر الهجرى الذى يوافق الليلة .

ليلة الشك عيد الفطر فى المملكه العربية السعودية :

اعلنت الحسابات الفلكية فى المملكه العربية السعودية عن اول ايام عيد الفطر والذى سيوافق يوم الاثنين القادم والموافق الثانى من مايو وتكون ليلة الشك فى الاول من مايو والتى توافق يوم وقفة عيد الفطر المبارك . وفى اليوم وبالاخص الليلة وبعد صلاة المغرب سوف يتم استطلاع هلال شوال للتأكد من الحسابات الفلكية الموضحه مسبقا .

متى ليلة الشك

متى تكون ليلة الشك سؤال يراود الكثيرين فى الوقت الحالى ولذلك نوضح ان ليلة الشك تكون في يوم 29 أو 30 من الشهر الهجري واطلق عليها هذا الاسم بسبب الغيوم التي تمنع اللجان المعنية من رؤية الهلال.
ومن جانب اخر وضحت الحسابات الفلكية ايضا ان شهر رمضان هذا العام سيكون ثلاثون يوما وقد بدأ الصيام فى الثانى من ابريل على عكس الجزائر التى بدأت الصيام فى الثالث من ابريل على خلاف معظم الدول العربية الاخرى .

وبهذا وصلنا الى توضيح كافة التفاصيل التى تتمحور حول ليلة الشك عيد الفطر المبارك وتابعونا عبر موقعنا للمزيد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.